غير مهم 1

من هو فرحات بن قدارة على ويكيبيديا ؟

من هو فرحات بن قدارة على ويكيبيديا ؟

من هو فرحات بن قدارة ويكيبيديا السيرة الذاتية، يعد فرحات بن قدارة شخصية سياسية مهمة في دولة ليبيا، فقد شغل مناصب هامة وشغل عضو في هيئة التدريس في قسم الاقتصاد في العديد من جامعات ليبيا وبشكل خاص في جامعة قاريونس.

وعمل فرحات بن قدارة في وزارة الاقتصاد والتجارة لمدة عامين منذ عام 1993 حتى عام 1995، ولقد شغل منصب في مصرف ليبيا المركزي وفي يوم 12 من شهر مارس سنة 2011 شغل منصب رئيس اللجنة التأسيسية للمصرف الاستثمار الداخلي والتنمية، ودرس في تخصص الاقتصاد في جامعة قاريونس في بنغازي في دولة ليبيا ولقد حصل على شهادات عليا .

من هو فرحات بن قدارة
ولد في 27 من شهر سبتمبر عام 1965 في بنغازي ليبيا، ودرس في تخصص الاقتصاد في جامعة قاريونس في بنغازي، ومن ثم قام بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية لدراسة تخصص الماجستير بتخصص اقتصاديات المالية والمصرية، ويعد شخصية سياسية هامة وكان ضد معمر القذافي أثناء الحرب الأهلية التي حدثت في ليبيا .

فرحات بن قدارة السيرة الذاتية
غادر فرحات بن قدارة دولة ليبيا بعد الحرب الاهلية ومن ثم سافر الى دولة تركيا، وسابقاً هو رئيس مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي وهو نائب رئيس مصرف ليبيا المركزي وقد شغل منصب الرئيس والعضو المنتدب لشركة الأثاث العامة، ويتمتع فرحات بن قدارة بخبرة كبيرة تزيد عن 18 عامًا في القطاع المصرفي وقطاعات الأعمال المختلفة.

مناصب فرحات بن قدارة
وهو رئيس مجلس إدارة المؤسسة في جمهورية مصر، ورئيس مجلس إدارة BLCI Bank International في المملكة المتحدة ومدير الهيئة الليبية للاستثمار، ويشغل بن قدارة منصب مدير البنك في الشركة العربية المصرفية منذ سنة 2001 ، وشغل منصب نائب رئيس مصرف الوحدة في دولة ليبيا، وحاصل على الماجستير في العلوم المالية والمصرفية والمالية من جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة ومكتبة الإسكندرية في الاقتصاد من جامعة قاريونس في دولة ليبيا.

 

 

السابق
من هي منى ابراهيم على ويكيبيديا ؟
التالي
كم بلغت ايرادات افلام العيد الاضحي 2022

اترك تعليقاً