أخبار دولية

وفاة رئيس الوزراء الأسبق “أحمد قريع”

وفاة رئيس الوزراء الأسبق "أحمد قريع"

وفاة رئيس الوزراء الأسبق “أحمد قريع”، انتشر خبر وفاة رئيس الوزراء الفلسطيني السابق أحمد قريع مساء أمس الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير للعام 2023م، عن عمر يناهز الخمسة وثمانين عاماً.

وفاة رئيس الوزراء الأسبق “أحمد قريع”

نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن جماهير شعبنا المناضل والأمة العربية والإسلامية وجميع الأصدقاء، المناضل الكبير والوطني أحمد قريع رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المجلس التشريعي السابق، و العضو للجنتين التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية و المركزية في محركة فتح أبو العلاء.

وقال الرئيس الفلسطيني أن أبو العلاء وقف دائماً في المقدمة يدافع عن القضايا الوطنية والشعبية، وكان في ساحات النضال والعمل وفي الساحات الدولية أيضاً، مشيراً إلى دوره الكبير والبارز والمشرف في مساهماته بشكل مستمر في العمل النضالي.

نبذة عن أحمد قريع

ولد رئيس الوزراء السابق في أبو ديس بالقدس المحتلة في العام 1937م، والتحق لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في العام 1969م، حيث أسس مؤسسة صامد وهي عبارة عن معامل أبناء شهداء فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، في بداية السبعينات، حيث شغل منصب مديرها العام، كما أنه شغل العديد من المناصب الهامة والعليا كرئيس الوزراء و مدير عام دائرة شؤون الاقتصادية والتخطيط لمنظمة التحرير الفلسطينية.

توفي أمس الأربعاء رئيس الوزراء الأسبق عن عمر يناهز 85 عاماً بعد صراع مع المرض.

اقرأ المزيد من المقالات: المقاومة بغزة ترد على جريمة نابلس بقصف عسقلان

السابق
المقاومة بغزة ترد على جريمة نابلس بقصف عسقلان
التالي
كيف نستقبل رمضان وما هي أفضل العبادات في شعبان

اترك تعليقاً