أخبار دولية

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وقد أطلقت نيرانها تجاه الشبان الفلسطينيين، الأمر الذي أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين واصابة عشرات آخرين، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال هدمت منزلين واعتقلت 4 صيادين فلسطينيين من شواطئ قطاع غزة.

شهداء وإصابات في اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينما تم اصابة نحو 45 فلسطينياً بعضهم أصيبوا بجروح خطرة، خلال الاقتحام الإسرائيلي على مدينة نابلس.

حيث قال الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمهم حاولوا التعامل مع حواليّ 45 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس اليوم، و 7 منها كانت في حالة خطرة، بينما 250 شخص أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز الذي رمته قوات الاحتلال عليهم.

وأضاف الهلال الأحمر أن طواقمهم استطاعوا نقبل مجموعة كبيرة من المصابين بالرصاص الحي إلى المستشفيات في نابلس، ولكن هناك كان عشرات الحالات التي أصيبت بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، الذي يتم التعامل معها ميداني.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تمنع الطواقم الطبية والهلال الأحمر من الوصول إلى المكان حيث أنها قامت بمحاصرة شابين تدعي أنهما مطلوبان في وسط مدينة نابلس.

بينما أكد مراسل صحفي أن هناك 3 صحافيين تمت اصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتهم لاقتحام مدينة نابلس.

اقرأ المزيد من المقالات: الاحتلال يضع فرقة من حرس الحدود في حالة تأهب

السابق
متى تنتهي الهزات الارتدادية التي تحدث في تركيا وسوريا ؟
التالي
حماس: مع اقتراب شهر رمضان ترقبوا من المقاومة ما يشفي الصدور

اترك تعليقاً