أخبار دولية

الدولار يحلق بعيدا أمام الشيكل لأول مرة منذ 4 سنوات

الدولار يحلق بعيدا أمام الشيكل لأول مرة منذ 4 سنوات

الدولار يحلق بعيدا أمام الشيكل لأول مرة منذ 4 سنوات، بعد الارتفاع المفاجئ الذي طرأ على الدولار مقابل الشيكل أمس الثلاثاء الموافق 21 فبراير للعام 2023م، حيث وصل الدولار إلى 3.67 مقابل الشيكل الإسرائيلي.

يتساءل الكثير من الأشخاص في فلسطين عن التوقعات التي من الممكن أن تطرأ على سعر الدولار مقابل الشيقل خلال الأيام القادمة، حيث تفاعل عدد كبير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع خبر ارتفاع سعر الدولار المفاجئ، حيث أنه لأول مرة منذ 4 سنوات يصل إلى هذا السعر بعد الانخفاض الكبير الذي وصل إليه خلال العام 2022.

الدولار يحلق بعيدا أمام الشيكل لأول مرة منذ 4 سنوات

 

أعلنت شركات الصرافة في غزة عن سعر صرف الدولار مقابل الشيكل الذي وصل إلى أعلى سعر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الدولار إلى 3.68 مقابل الشيقل الإسرائيلي، ومن المتوقع أن يصل إلى 3.95 وفقاً لبعض الخبراء الاقتصاديين في البلاد.

الجدير بالذكر أن مختص في الشؤون الاقتصادية الفلسطينية أن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي استطاع رفع نسبة الفائدة الخاصة فيه إلى قرابة الخمسين نقطة، الأمر الذي كان متوافقاً مع السوق ومع الخبراء الاقتصاديين لأن يرتفع سعر الدولار في مختلف دول العالم.

حيث أن الكثير من الأشخاص في قطاع غزة وفلسطين بشكل عام يترقبون عن كثب التغيرات في سعر الدولار ويعتبر هذا الأمر من ضمن اهتماماتهم وأعمال حياتهم اليومية.

ومن المتوقع حسب الخبراء أن يستمر الدولار في الصعود، حيث أن هناك انتظار وترقب إلى أن يصل سعر الدولار إلى أي رقم من الممكن أن يصل إليه سعر الدولار في الأيام القادمة، من جانبهم قال أحد الخبراء أن من المتوقع وصول سعر الدولار إلى قرابة 3.95 شيكل.

تابع المزيد من المقالات: رابط تحميل كود تطبيق دراما لايف 2023 drama live

السابق
غدا الأول من شهر شعبان بهذه الدول .. تعرف عليها
التالي
السفير العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية

اترك تعليقاً