غير مهم 4

مجموع الثانوية العامة من كام 2022 بمصر

مجموع الثانوية العامة من كام 2022 بمصر

مجموع الثانوية العامة من كام 2022 بمصر. ينتظر طلاب الثانوية العامة 2022 إعلان نتائج الفصل الثالث ثانوي 2022 الذي يوشك أن يظهر، كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنها ستكون متاحة للجميع قبل نهاية الأسبوع الجاري.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم المقعد يقوم الطالب الراغب بالحصول على النتيجة بالدخول على الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 بجميع محافظات مصر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال الاسم الكامل للطالب ثم رقم مقعد الطالب، والبريد الإلكتروني بشكل واضح.
ويقوم الطالب بإدخال رقم الهاتف الصحيح، وبمجرد الانتهاء من كتابة معلومات الطالب، تقوم بالنقر فوق “سجل الآن”، بحيث يتم تسجيل معلوماتك الكاملة للوصول إلى الطالب بمجرد اعتماده رسميا من قبل وزير التعليم والإعلان في مؤتمر عن نتيجة الثانوية العامة.

المجموع الكلي للثانوية العامة وتوزيع الدرجات

أما عن العدد الإجمالي للمدارس الثانوية العادية في عام 2022، وتوزيع الدرجات في النظام الجديد، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن المجموع سيستمر عند 410 درجات، ولكن فقط في حالة تطبيق النظام المحسن ويمكن للطلاب يدخل مادة أو أكثر في الامتحان الثاني لتحسين درجاته.

والطلاب الذين ليس لديهم أكثر من مادتين عامتين وموضوعات متخصصة يحق لهم التقدم في الجولة الثانية من الامتحانات، إذا تم استنفاد عدد الامتحانات المسموح بها في كل عام دراسي، فسوف يرسب في المادة ويعيد الامتحان مع الطلاب السنة الجدد.

وتوزع درجات مواد طلاب المرحلة الثانوية على النحو التالي: العربية 80 درجة، والإنجليزية 50 درجة، واللغات الأجنبية الثانية مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية و40 درجة، والتاريخ 60 درجة.

درجات الجغرافيا 60 درجة، علم النفس 60 درجة، الفلسفة والمنطق 60 درجة، الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الرياضيات البحتة والتطبيقية 120 درجة، موزعة على النحو التالي: 60 درجة للرياضات البحتة، و60 درجة للرياضات التطبيقية ونفس الشيء بالنسبة لمواد الأحياء والجيولوجيا.

السابق
كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية في مصر
التالي
نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط في مصر

اترك تعليقاً