إلى سيدتي

لبنان تفتح مطاراتها وموانئها لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا

لبنان تفتح مطاراتها وموانئها لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا

لبنان تفتح مطاراتها وموانئها لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا، أعلن وزير الأشغال اللبناني علي حمية، فتح مطار بيروت ومرفأي بيروت وطرابلس، لوصول الطائرات والسفن المحملة بالمساعدات الإنسانية والدولية المقدمة إلى سوريا وذلك من أجل استغاثة متضرري الزلزال.

لبنان تفتح مطاراتها وموانئها لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا

عقد الوزير علي حمية اجتماعاُ مع فريق البحث والإنقاذ اللبناني الذي سوف يتوجه الى سوريا، وذلك بناء على القرار الذي جاء نتيجة امتناع بعض الشركات عن الرسوم والهبوط في المطارات السورية، وذلك من أجل العقوبات المفروضة عليها.

وأكد الوزير اللبناني إجرائه اتصالات مكثفة مع عدد من شركات القطاع الخاص التي أبدت استعدادها من أجل المساهمة في تقديم آليات لرفع الأنقاض، بالإضافة إلى أنه تم التواصل بينها وبين السفارة السورية و المجلس الأعلى للدفاع في بيروت لتنسيق الاعمال.

وأشار حمية إلى أن فريق البحث والإنقاذ اللبناني المتوجه لسوريا أنه يمثل الشعب اللبناني بأكمله الذي سوف يقف مع شقيقتنا سوريا في أصعب ظروفها.

اقرأ المزيد: رابط اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة الاخيرة في المثنى أو ميسان

والجدير ذكره أن الوزير علي حمية قدم التعازي إلى كل من تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال، و أعلنت الحكومة اللبنانية دعمها لتركيا وسوريا في مواجهة الزلزال الذي ضربهما والذي أدى إلى دماراً هائلا في بعض مدن البلدين، و أسفر عن مقتل واصابه الآلاف من الأشخاص، في حين ماتزال فرق الإنقاذ مستمرة بالبحث عن ناجين.

السابق
تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة للجوال
التالي
غزة: الاحتلال يعتقل صيادين اثنين أحدهما مصابا

اترك تعليقاً