إلى سيدتي

أطعمة تحفز انتاج البويضات .. تعرفي عليها

أطعمة تحفز انتاج البويضات .. تعرفي عليها

أطعمة تحفز انتاج البويضات .. تعرفي عليها، تبحث الكثير من السيدات اللواتي يعانين من خمول في البويضات على بعض الأطعمة التي تعمل بدوها على تحفيز وتنشيط البويضات، وخلال السطور التالية سنقدم لكم التفاصيل كاملة وجميع الأطعمة التي من شأنها  تحفير المبيض لإنتاج بويضات وحدوث الحمل.

أطعمة تحفز انتاج البويضات .. تعرفي عليها

سنتحدث خلال السطور التالية عن أكثر الأطعمة التي تعمل على تنشيط المبيض لإنتاج بويضات وحدوث الحمل بشكل سريع، وهي على النحو التالي:-

أولاً: الأفوكادو

يعتبر من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تحسن التبويض بسبب الدهون الأحادية الغير مشبعة.

ثانياً: الفول و العدس

وهو من المأكولات التي تزود الجسم بالحديد، خاصة مع دمج العدس والفول سوياً في النظام الغذائي يكون غني بالحديد وفيتامين ب بالإضافة إلى المغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية التي من شأنها أن تقوم بتنشيط الخصوية والتبويض عند المرأة.

ثالثاً: المكسرات و الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة مع المكسرات مصدراً ممتازاً للفيتامينات والبروتينات والمعادن و مضادات الأكسدة أيضاً، خاصة أن المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم وهو عبارة عن مضاد الأكسدة والتي من شأنها أن تساعد في تنشيط المبيض.

رابعاً: حبوب السمسم

يعتبر السمسم من البذور التي تحتوي على الزنك وهو يساعد في عملية إنتاج الهرمونات التي هي مسؤولة عن صحة البويضات، كما أنها غنية بالدهون الأحادية الغير مشبعة.

خامساً: التوت

حيث أنه يحتوي على فيتامين “ج”، و حمض الفوليك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية، وهي تساعد على تنشيط عملية إنتاج البويضات الجيدة.

سادساً: الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر

مثل: الملفوف والسبانخ والبروكلي والبقدونس والقرنبيط والخس وغيرها من الورقيات التي تحتوي بنسبة كبيرة على حمض الفوليك والكالسيوم والحديد والعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.

سابعاً: الزنجبيل.

ثامناً: القرفة.

اقرأ المزيد عن: في مثل هذه الأجواء الباردة .. احرص على تناول هذه الأطعمة

السابق
في مثل هذه الأجواء الباردة .. احرص على تناول هذه الأطعمة
التالي
وفاة 4 مستوطنين في حادث سير بغلاف غزة

اترك تعليقاً