غير مهم 1

الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا صح أو خطأ

الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا صح أو خطأ. حيث قد تختلف أنواع الحيوانات وفئاتها بحسب التغذية، ويذكر ان هناك أنواع من الحيوانات التي تستخدم مركبات عضوية للنمو. وان هذه الحيوانات لا تستطيع تثبيت الكربون الذي يأتيها من العناصر غير العضوية نظرا لنموها.

يشار الى ان هناك كذلك حيوانات غير ذاتية التغذية وان هذه الحيوانات لا تصنع غذائها بنفسها ولكنها تعتمد على كائنات حية أخرى من أجل الحصول على الغذاء منها. فهي لا تقوم بعملية البناء الضوئي ولا عمليات كيميائية للحصول على التغذية بل تعتمد على كائن آخر.

مشيرا الى ان الحيوانات ذاتية التغذي، فهي التي تستفيد من البيئة من حولها، نظرا لأنها تأخذ مواد بسيطة وتنتج مركبات كيميائية بشكل معقد مثل البروتينات وكذلك النبات تستخدم الضوء من أجل هذه العملية. وهذه هي عملية البناء الضوئي، وهي تعتبر الحلقة الأولى والأساسية في سلسلة الغذاء مثل النباتات والحيوانات على اليابسة أو الطحالب.

والجدير بالذكر ان هذه الكائنات تتم عملية البناء الضوئي والتمثيل الكيمائي من خلال امتصاص ثاني أكسيد الكربون والماء مع وجود الضوء. حتى يتم تثبيت الكربون ويتم تحويل المواد البسيطة إلى مادة معقدة من أجل صنع الغذاء. وبالتالي فهي أيضاً تتخلص من غذائها بنفسها ولا تنتظر من أحد إعطائها الغذاء.

  • الإجابة الصحيحة: عبارة  صحيحة.
السابق
التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد
التالي
اخر حكام الدولة السعودية الاولى عبدالعزيز بن محمد بن سعود

اترك تعليقاً