غير مهم 1

موعد فاتح محرم 2022 في المغرب

موعد فاتح محرم 2022 في المغرب

مع اقتراب نهاية شهر ذي الحجة، يفكر المغاربة والمواطنون العرب المسلمون من جميع البلدان العربية والإسلامية في موعد وصول اليوم الأول من رأس السنة الهجرية 1444 إلى المغرب.

ويعتبر محرم 2022 في المغرب من أهم الأيام الدينية في المغرب العربي والعالم الإسلامي، ويبحث المغرب ودول شمال إفريقيا عن تاريخ أول يوم من شهر محرم، وهو اليوم الذي يحدد موعد عاشوراء في المغرب والبداية العام الجديد.

وتشتمل السنة الهجرية على اثني عشر شهرا، بحيث تبدأ السنة بشهر محرم وتنتهي بشهر ذي الحجة.
ومع اقتراب نهاية شهر ذي الحجة، ترى أن العديد من الأسئلة تدور حولها، والتاريخ الذي سيأتي فيه اليوم الأول من شهر محرم في دولة المغرب.

فاتح محرم 2022 في المغرب

تاريخ الأول من محرم 2022 بالمغرب صادر عن محركات البحث المغربية، ويتزامن مع محرم يوم 30 يوليو 2022، الذي يصادف نهاية العام الهجري الحالي وبداية عام هجري جديد.
وبحسب الحسابات الفلكية، يتوقع أن تكون السنة الهجرية الجديدة يوم السبت 30 يوليو 2022، الموافق 1 محرم 1 2022 في المغرب 28 يوليو 1443.

يمكن رؤية هلال محرم يوم الجمعة باستخدام تلسكوب فقط من معظم دول شرق ووسط العالم الإسلامي، بينما يمكن بالعين المجردة بصعوبة من غرب إفريقيا ومعظم الأمريكتين، ورؤية الهلال في ذلك اليوم هو ممكن بسهولة بالعين المجردة من أمريكا الوسطى والمناطق المحيطة بها.

موعد فاتح محرم 2022 في المغرب

يشير هذا اليوم إلى بداية الشهر ورأس السنة الهجرية بسبب الشعائر الدينية والشعائر الإسلامية التي يتسم بها المغرب، وذلك للاحتفال باليوم الذي هاجر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة حفاظاً على الدين الإسلامي.

وبالتالي، فإن موعد شهر محرم 1 في المغرب هو عطلة رسمية في جميع القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

السابق
متى يبدا العام الهجري الجديد 1444 ؟
التالي
متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

اترك تعليقاً