غير مهم 1

تردد قناة الناس الجديد 2023 Alnas على النايل سات – زيادة

تردد قناة الناس الجديد 2023 Alnas على النايل سات فقناة الناس قناة دينية إسلامية ذات توجه سلفي، تبث من القاهرة بمصر ، يملكها رجل الأعمال السعودي منصور بن كدسة، بدأت القناة البث في يناير 2006م من استوديو متواضع في المهندسين.

انطلقت قناة الناس الفضائية في وقت كانت تسيطر فيه على ساحة القنوات الدينية الإسلامية، قناتي اقرأ و الرسالة، المملوكة لرجلي الأعمال السعوديين صالح كامل والوليد بن طلال، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة تردد قناة الناس على النايل سات وأهم البرامج التي تعرض على القناة بالتفصيل.

تردد قناة الناس الجديد 2023 Alnas على النايل سات

 

يمكنكم تنزيل قناة الناس الدينية على القمر الصناعي النايل سات عبر التردد التالي:

اسم القناة الناس
القمر الصناعي النايل سات
التردد 12054
معامل الترميز 27500
معامل التصحيح  ⅚
الجودة SD
الاستقطاب V

بدايات قناة الناس

بدأت القناة البث كقناة ترفيه خفيفة تبث أغاني وفقرات ترفيهية وبرامج تفسير الأحلام وتسجيلات الأعراس وطلبات التعارف بين الشباب من الجنسين، وإعلانات لبعض المرشحين في الانتخابات البرلمانية المصرية وخدمات استشارية قانونية واقتصادية وطبية، وذلك قبل تحويلها بالكامل إلى قناة دينية مع مرور الوقت.

أهداف قناة الناس

وضعت القناة عدد من الأهداف لتنفيذها لتكون نبراسا ينير الطريق أمامها ولتقدم أكبر إفادة للمشاهدين، ومن أهم تلك الأهداف ما يلي:

  • القضاء على العنف ونبذ التطرف ومواجهة التعصب، والتمسك بعاداتنا وأخلاقنا الحميدة، والتمسك بالقيم السمحة التي حثنا إياها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • جعل القرآن منهجنا في التعامل، وعدم مخالفة الشريعة، وطاعة لأوامر الله الواردة في كتابه الكريم.
  • كما حرصت قناة الناس المصرية على مناقشة جميع مشاكل المجتمع التي تعكر صفو المجتمع وتناقش جميع محاور الحياة ومعالجتها في إطار ديني حديث تحكمه ضوابط وثوابت تشريعية.
  • كل هذا جعل قناة الناس المصرية منصة أساسية للدين الإسلامي، تجمع حولها عدد كبير من المسلمين ، وزاد عدد الراغبين في التعرف على تردد قناة الناس الجديد.

أشهر مقدمي برامج قناة الناس

قناة الناس المصرية تحتوي على نخبة كبيرة من شيوخ العالم تخرجوا من الأزهر ، وهي أساس تدريس أصول الدين الإسلامي وفقه وأسسه وتشريعاته وهم:

  • د. علي فخر.
  • د. محمد وسام.
  • الشيخ احمد ممدوح.
  • الشيخ محمد الدومي .
  • الشيخ عويضة عثمان.
  • د. محمد وهدان.
  • عمرو الورداني.
  • د. شحات العزازى.
  • الشيخ محمد يحيى الكناني.
  • الشيخ عبد الخالق العطيفي.

مميزات قناة الناس

تشهد قناة الناس الفضائية موجة من التقدم والتقدم في جوهرها ومحتواها، وقد كانت هذه التغيرات في أساليب وصياغة البرامج حيث استقرت على الطابع الأزهري وأصبحت مبادئها البرامجية في فلك مبادئ الأزهر منذ أن تولى مفتي الجمهورية الأسبق الشيخ “علي جمعة” إدارته بعد أن أبعد عنها الفكر المتطرف.

كما تم نبذ التعصب الديني وخلع العباءة السلفية بقرار من صاحبها رجل الأعمال المصري طارق إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة D Media التي انتقلت إليها ملكية قناة الناس عام 2015، ومن المعروف أن تتمتع قناة الناس المصرية بالعديد من المميزات وقد أدى ذلك إلى شهرتها في مصر وحتى في معظم الوطن العربي، وذلك بفضل تمتعها بمزايا متعددة.

عملت قناة الناس الجديدة بالاعتماد على المرجع الأزهري واهتمامها بطرح إعلام إسلامي متزن يدعم الحوار البناء وتوحيد صفوف المسلمين بأعمارهم واطيافهم المختلفة مع الحفاظ على الهوية السنية، والرد على المغالطات والشبهات المنسوبة لآل البيت والسنة المشرفة.

يرجع ذلك إلى انتقائها المتميز لفريق العمل الخاص بها وحرصها على توظيف كوكبة من علماء الأزهر ومقدمي البرامج الدينية من أصحاب الكفاءات، بالإضافة إلى عدد من الإداريين المحترفين الذين يتكاتفون معاً وهذا بسبب الارتقاء والتقدم بمستوى أدائها وتفعيل دور الإعلام الديني في نشر الوعي وتثقيف المجتمع ودعم الخطاب الديني .

أهم وأشهر البرامج على قناة الناس

 

أشهر برامج القناة في الفترة الحالية هو برنامج “فضفضة” الذي يقدمه مجموعة من أشهر المذيعين على القناة، وهناك أيضا برنامج “حوارات الشيخ يعقوب” الذي يقدمه الشيخ محمد حسين يعقوب وقد حظي بحضور كبير.

كما تبث القناة برنامج “أحداث النهاية” وبرنامج أمراض الوطن” الذي يقدمه الشيخ “محمد حسن”، والذي حظي بشهرة كبيرة وانتشار واسع، وهناك عدد من البرامج التي اشتهرت مثل “دنيا ودين” و “الطريق للجنة” و “رسائل للشباب”

وأخيرا تقدم القناة برامج للأطفال وبرامج إعلانية لمنتجات مثل الأجهزة الكهربائية والملابس والأدوات المنزلية والدواء.

في النهاية لقد قمنا من خلال هذا المقال بالتعريف بتردد قناة الناس الجديد 2023 Alnas على النايل سات وكل ما يخص قناة الناس، وأوضحنا لكم أهم البرامج التي تعرض على القناة ونرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

السابق
رقم الحرس الوطني التجنيد – زيادة
التالي
علامات قرب الشفاء من المرض الروحي – زيادة

اترك تعليقاً