غير مهم 1

متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

بدأ الكثيرون في مختلف ولايات الجزائر بالبحث عن عاشوراء 2022، مع اقتراب العام الهجري من نهايته والاستعداد لاستقبال اليوم الأول من شهر محرم 1444، وهو الشهر الأول من العام الهجري الجديد.

وتعتبر عاشوراء 2022 من أفضل الأيام بالنسبة لجماهير المسلمين، حيث تتمتع بطقوس دينية مميزة في الجزائر، والبلاد هي عطلة وعطلة رسمية تعتمد على الجهات الحكومية، حيث تقام الاحتفالات الدينية في المساجد وبعض الساحات المخصصة.

موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

وبحسب التقويم الفلكي، فإن تاريخ عاشوراء 2022 في الجزائر يصادف يوم الإثنين 8 أغسطس، وتكون البلاد عطلة رسمية.
محرم شهر مقدس في التقاليد الإسلامية، لكن العاشر من محرم يعتبر أكثر قداسة ليس فقط لأنه يصادف الشهر الذي هاجر فيه محمد إلى المدينة المنورة، ولكنه أيضا اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد النبي في معركة كربلاء في العراق.

معظم الجزائريين هم من المسلمين السنة، في حين أن الشيعة هم الذين ينغمسون في جلد أنفسهم ويمارسون طقوس الحداد المختلفة في عاشوراء ومع ذلك، يحتفل المسلمون السنة بالصلاة وأحيانا يصومون يوم عاشوراء ويتذكرون في هذا اليوم كيف قاد موسى اليهود عبر البحر الأحمر وهزم جيوش فرعون.

فضل صيام يوم عاشوراء

صوم يوم عاشوراء سنة ورد في الصحيحين عن معاوية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: هذا يوم عاشوراء ولم يكتب عليكم صيامه وأنا صائم، فمن شاء صامه ومن شاء فليفطر.
وجزاء صيامه فهو يكفر السنة الماضية، كما جاء في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم: سئل عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: يكفر السنة الماضية.

السابق
موعد فاتح محرم 2022 في المغرب
التالي
دعاء العام الهجري الجديد 1444 2022

اترك تعليقاً