منوعات

من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟

من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وعن تفاصيلهن، مثل أسمائهن وأعمارهن، ومن ضمن الأسئلة التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص، من هي اخر زوجات النبي وفاة، ولذلك فإننا في موقع اليوم السابع سنجيب عن هذا السؤال.

من هي اخر زوجات النبي وفاة

هي السيدة هند ام سلمة رضى الله عنها، واسمها الكامل هو هند بنت سهيل المعروف بأبي أمية بن المغيرة، تلقب بأم سلمة.

هي من قبيلة قريش، مخزومية، وجدها المغيرة يقال له زاد الركب بسبب جوده وكرمه، حيث لا يترك أحداً يسافر معه إلا وحاملا زاداً له، حيث كان هو الذي يكفيهم، وتزوجها سابقاً أبو سلمة عبدالله بن عبد الأسد المخزومي.

زوجة النبي هند ام سلمة

تعد السيدة أم سلمة من أكمل النساء خلقاً، وقد كانت هي وأبو سلمة من السابقين في الدخول للإسلام، وقد هاجرت معه إلى الحبشة، وأنجبت سلمة ثم عادا إلى مكة، ثم هاجرا إلى المدينة وأنجبت ابناً وابنتين.

وكانت السيدة أم سلمة هي أول امرأة مهاجرة تدخل المدنية، ثم مات زوجها أبو سلمة فيها على اثر إصابة في غزوة أحد أثناء مقاتلته فيها، وكان دائماً يدعو اللهم اخلفني في أهلي خيراً، فأخلفه النبي الله صلى الله عليه وسلم على زوجته أم سلمة، فصارت أمًا للمؤمنين.

زواج السيدة أم سلمة من النبي صلى الله عليه و سلم

عندما أنهت السيدة أم سلم عدتها، أرسل إليها سيدنا أبو بكر يخطبها، فلم تتزوجه، وقالت لما حللت جاءني النبي صلى الله عليه وسلم فخطبني ، فقلت له :ما مثلي نكح ، أما أنا فلا ولد في وأنا غيور ذات عيال، قال : أنا أكبر منك ، وأما الغيرة فيذهبها الله ، وأما العيال فإلى الله ورسوله ، فتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم فجعل يأتيها ويقول : أين زناب ؟ حتى جاء عمار بن ياسر فاختلجها ، فقال : هذه تمنع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت ترضعها ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : أين زناب ؟ فقالت : قريبة بنت أبي أمية –وواقفها عندها – : أخذها عمار بن ياسر ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني آتيكم الليلة ، قالت : فقمت فوضعت ثفالي ، وأخرجت حبات من شعير كانت في جرة ، وأخرجت شحما فعصدته له ، أو صعدته –شك الربيع – قالت : فبات رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصبح فقال حين أصبح : إن لك على أهلك كرامة ، فإن شئت سبعت لك وإن أسبع أسبع لنسائي.

وفاة أم سلمة زوجة الرسول

عاشت السيدة أمّ سلمة -رضيَ الله عنها -عمراً طويلاً، حتّى أدركت مقتل الحسين بن علي -رضيَ الله عنهما-، وحزنت عليه حزناً شديداً؛ فأغمي عليها، وأصابها من الحزن ما أصابها، فماتت متأثرة بذلك، وهي آخر زوجات النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وفاة.

 

 

السابق
تسريب حل امتحان الفيزياء 2022 للصف الثالث الثانوي في مصر
التالي
شاهد: فيديو كنتاكي يتصدر تويتر في الكويت

اترك تعليقاً