غير مهم 1

إذا كانت كثافة المائع أقل من كثافة الجسم فإن الجسم يطفو بيت العلم

إذا كانت كثافة المائع أقل من كثافة الجسم فإن الجسم يطفو بيت العلم

إذا كانت كثافة المائع أقل من كثافة الجسم فإن الجسم يطفو بيت العلم. حيث ان علم الفيزياء يعتبر من أهم وأبرز العلوم الطبيعية التي قد تساهم في دراسة وتفسير الظواهر الطبيعية.

الكثافة

يشار الى ان الكثافة هي عبارة عن إحدى الصفات الفيزيائية للأجسام التي تعبر عن العلاقة بين كل من حجم الجسم وكتلته، حيث قد تتناسب الكثافة تناسبًا طرديًّا مع الكتلة إذ كلما زادت الكثافة زادت الكتلة، ومشيرا إلى تأثر الكثافة بكل من درجة الحرارة والضغط، ففي حال تمدد الأجسام بالحرارة، حيث إن قوة الجذب بين جزيئاتها تقل بالتالي تزداد المسافات بينها وتتمدد.

إذا كانت كثافة المائع أقل من كثافة الجسم فإن الجسم يطفو بيت العلم

الجدير بالذكر الى ان قوانين الفيزياء تساهم الكثير في دراسة الطبيعة من حولنا، وان من أبرز هذه القوانين قانون الكثافة الذي يربط بين الحجم والكتلة، وبالإضافة إلى أنه في حال كان الجسم مصنوعاً من مادة كثافتها أعلى من كثافة المائع، فإن هذا الجسم يغوص، لكن في حال كانت كثافة الجسم أقل من كثافة المائع فإن هذا الجسم:

  • الإجابة هي: يطفو.

الطفو والكثافة

تجدر الإشارة الى انه في حال كان وزن الجسم أقل من وزن الماء، فإنه قد يطفو إلى أن يصبح وزن الجسم مساوٍ لوزن الماء، لكن في حال كانت كثافة الجسم أكبر من حجم الماء، فإن هذا الجسم يغوص مع ارتفاع المائع لأعلى، ويشار إلى وجود قاعدة للعالم أرخميدس تتعلق بالأجسام الطافية، وان هذه القاعدة تنص على أنه في حال طفا جسم، فإن وزن الجسم المغمور يتساوى مع وزن السائل المزاح.

السابق
نجا الإمام عبدالله بن تركي من قبضة يد إبراهيم باشا الذي اسقط الدرعية
التالي
الأساس الأول للحضارة الإسلامية وأصلها هو اللغة العربية صواب خطأ

اترك تعليقاً