غير مهم 4

تتكون البذور من الازهار

تتكون البذور من الازهار

تتكون البذور من الازهار. تعتبر هذه العبارة من العبارات التي يرغب الطلبة بالتأكد من صحتها، وحيث هي من ضمن أسئلة أجب بـ صح أم خطأ في اختبار مادة العلوم بالتحديد في فرع الأحياء بحسب المنهاج السعودي في الفصل الأول الدراسي 1444، وفي هذا المقال سنتكلم بشكل مفصل عن النباتات، ومكوناته.

النباتات

توضح النباتات بأنها واحدة من ضمن مجموعة أساسية من الكائنات الحية، مثل الأشجار والأعشاب والحشائش، وهي تنقسم إلى:

  • نباتات بذرية.
  • نباتات لا وعائية.
  • سراخس وشبيهات السراخس.

حيث يغطي هذا النوع من الكائنات الحية معظم أنحاء سطح الأرض، خاصة أنها تستطيع ان تعيش في مختلف البيئات، وقد تزود الكون بالأكسجين من خلال صناعة غذائها الذي يعد غذاء للمخلوقات، وتطرح بخار الماء الذي يساعد في تلطيف الجو.

البذرة

تعتبر البذرة هي بويضة تم تخصبيها، حيث تكونت من مبيض الزهرة، وهي تعتبر أيضا أساس عملية التكاثر في النبات، وتبدأ منها الحياة لجيل جديد، ويمكن تعريفها على أنها نبات جنيني، صغير لا يزال في حالة سكون.

حيث تتكون البذرة من الجنين الذي تم احاطته بغلاف يسمى بــ “القصرة”، وبكمية من الغذاء المخزون أحيانا يكون مخزن في بعض أجزاء الجنين أو قد يكون منفصلاً في نسيج خاص يسمى سويداء البذرة.

والجدير بالذكر انه تم وصف البذور في حالة اختزان الغذاء داخل الجنين بأنها لا إندوسبيرمية، ويشار في الحالة الثانية فتسمى إندوسبيرمية. وفي البذرة اللاإندوسبيرمية حيث يتم اختزان الغذاء غالبًا في الفلقتين اللتين تبدوان ممتلئتين ضخمتين متحشمتين.

والإجابة الصحيحة هي:

  • عبارة خاطئ.
السابق
أي العبارات الأتية تصف دوران الأرض حول محورها
التالي
تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

اترك تعليقاً