غير مهم 1

الكفار يقرون بتوحيد الربوبية والألوهية صواب خطأ

الكفار يقرون بتوحيد الربوبية والألوهية صواب خطأ

الكفار يقرون بتوحيد الربوبية والألوهية صواب خطأ. حيث ان الله عز وجل قد خلق هذا الكون في سبعة أيام فقط، فبالإمعان بعظمة الكون من حولنا وقصر المدة التي خلق فيها الله تعالى، وان كل هذا الكون نستطيع تخيل قدرة الخالق وعظمته في كل شيء، وان الله تعالى هو الذي خلق جميع الكائنات الحية وكل ما هو موجود في هذا الكون لابد وأن يكون واحدًا لا شريك له.

الكفار يقرون بتوحيد الربوبية والألوهية صواب خطأ

حيث ان العبارة السابقة صحيحة، فإن الله عز وجل قد خلق كل ما في هذا الكون ومخلوقاته والكثير من الأمور التي تم تسخيرها جميعًا لعبادته، وان من يخرج عن عبادة الله فيكون جزاؤه جهنم، فالله تعالى أرسل النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- لدعوة الناس للإيمان بالله ونبيه محمد، وحيث قد صدق أشخاص دعوة النبي ودخلوا في دين الإسلام وأشخاص آخرون كذبوه، وانه لم يصدقوه وظلوا على عبادتهم للأوثان، ويذكر ان هؤلاء هم الكفار الذين لا يقرون، ولا يؤمنون بالله وحده لا شريك له.

 بتوحيد الربوبية

يشار الى انه هو الإيمان بالله الواحد الخالق بكل ما فيه لا يشاركه في ملكوته شيء ولا صاحب له ولا ولد، فإن توحيد الربوبية هو إفراد الله تعالى بأفعاله كالملك والخلق والتدبير والإحياء والإماتة، وان كل ما في الوجود وأدلة التوحيد كثيرة جدًا في القرآن الكريم والسنة، فمن اعتقد أنه يوجد خالق غير الله، فيكون قد أخل بتوحيد الربوبية والألوهية وكفر بالله.

السابق
وقفة الاستعداد تؤدى في بداية ونهاية المسار الحركي للبومسي وعند أداء المهارات الفنية
التالي
تساعد استراتيجية تدوين الملحوظات في التلخيص صواب خطأ

اترك تعليقاً