غير مهم 5

تايسون فودز ترفع توقعاتها لمبيعات 2022 إلى 54 مليار دولار | أخبار السلع

رفعت شركة تايسون فودز Tyson توقعاتها لمبيعات عام 2022 بأكمله، اليوم الإثنين، بعدما ساعد ارتفاع أسعار اللحوم الشركة المصنعة في الولايات المتحدة على تجاوز تقديرات الإيرادات والأرباح الفصلية.

وتوقعت الشركة مبيعات سنوية تتراوح بين 52 مليار دولار و54 مليار دولار، مقارنة بتقديرها السابق من 49 مليار دولار إلى 51 مليار دولار.

جاء ذلك بعدما خضعت شركات تعليب اللحوم للتدقيق من قبل البيت الأبيض والكونجرس بسبب ارتفاع أسعار اللحوم، حيث ألقى البيت الأبيض باللوم في الزيادات على قلة المنافسة في القطاع، لكن الشركات، ومن بينها تايسون، أكدت أنها رفعت الأسعار لتعويض ارتفاع تكاليف العمالة والسلع مثل علف الحيوانات، والتي تسارعت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

من جهته، أكد دوني كينج، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تسعى لخفض التكاليف، رغم استمرارنا في رؤية ضغوط تضخمية عبر سلاسل التوريد.

وقالت الشركة، إن متوسط ​​أسعار لحوم البقر في الربع المنتهي في 2 أبريل ارتفع بنسبة 23.8%عن العام السابق، كما ارتفعت أسعار الدجاج بنسبة 14.4%، وارتفعت أسعار لحم الخنزير بنسبة 10.8%، حيث كانت أحجام المبيعات ثابتة تقريباً في قطاعي لحوم البقر والدجاج وانخفضت بنسبة 4.8% في تجارة لحوم الخنازير.

كما ارتفعت المبيعات الفصلية إلى 13.12 مليار دولار في الربع للعام الجاري من 11.30 مليار دولار في العام السابق، متجاوزة التوقعات البالغة 12.85 مليار دولار، وذكرت تايسون أن الأرباح المعدلة للسهم الواحد بلغت 2.29 دولار أمريكي، أعلى من التوقعات عند 1.91 دولار أمريكي.

السابق
وزارة الزراعة تتابع حصاد وتوريد القمح في المحافظات – صور | بوابة الزراعة
التالي
تحالف الفتح يتحدث عن معرقلات تعيق انفراج الأزمة السياسية

اترك تعليقاً