منوعات

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور، لكمن في “كتاب الجلسات النفسية” نتعلم في حياتنا كيفية التعامل مع كل شيء من الدراسة إلى العمل إلى العلاقات، لكننا لا نتعامل بشكل جيد مع أنفسنا. تتراكم مشاكل الذات دون فهم ماهية المشكلة وما الذي يؤلمنا.

نحن نصدر أحكام قاسية على هذه الروح دون محاكمة عادلة. تتأثر جميع جوانب حياتنا ولا نعرف ما إذا كانت المشكلة الحقيقية هي التعامل مع مشاكلنا ومع أنفسنا بشكل خاطئ.

احترام الذات هو جزء مهم من السعادة والراحة. إذا وصفت نفسك بالضعف وأصدرت أحكامًا صارمة تمامًا، فلن تثقل كاهل نفسك ولن تكون قادرًا على إفادة نفسك. كيف تقوى نفسك عندما تقرر أنك ضعيف؟ أو كيف تمنح نفسك السعادة عندما تعتقد أن هذا هو سبب بؤسك؟

نحن نتاج ما تعرضنا له منذ ولادتنا، ونظرتنا لأنفسنا وقبولنا أو رفضنا لأنفسنا، والصوت الداخلي الذي نتحدث به عن أنفسنا، وغالبًا ما يكون كل هذا نتاجًا للمعتقدات التي شكلناها. عن أنفسنا وترسخنا على مر السنين،

ما يجعل الشخص يشعر بأنه لا يستحق ويحتقر نفسه، ما يدفع الإنسان إلى التساؤل عما إذا كان يستحق الحب أم لا ؛ ليس لأنه يرى ذلك، بل لأنه كان لديه حكم ضد نفسه في موقف أو عدة مواقف، فقد أثبت هذا الحكم واستسلم له، ولم يحاول المجادلة به أو تغييره.

بعض المفاهيم النفسية، بعض الصور، بعض القواعد، القواعد التي تبدأ من خلال أنفسنا، رائحة، شم ، رائحة احترام الذات حتى نصل إلى الصفاء النفسي ..

السابق
حقيقة وفاة المهندس عبدالعزيز عبدالرحمن الحصين
التالي
خبر وفاة بيليه اللاعب الأسطورة يشعل مواقع التواصل

اترك تعليقاً