غير مهم 1

حقيقة وفاة المهندس عبدالعزيز عبدالرحمن الحصين

حقيقة وفاة المهندس عبدالعزيز عبدالرحمن الحصين

حقيقة وفاة المهندس عبد العزيز عبد الرحمن الحصين، أمين منطقة المدينة المنورة الأسبق في المملكة العربية السعودية عبد العزيز الحسين، توفي فجأة يوم الأحد، ونعت بلدية المدينة المنورة الفقيد، وطلبت من الله عز وجل أن يغني له باتساع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرسل الصبر والراحة لأقاربه.
وقالت مصادر مقربة من الحسين، إنه توفي صباح الأحد متأثرا بمرض مفاجئ وتوفي نتيجة لذلك.

حقيقة وفاة المهندس عبدالعزيز عبد الرحمن الحسين

أعلنت المملكة صباح اليوم حزنها على وفاة عبدالعزيز الحسين، حيث كان من أبرز المسؤولين الذين تركوا بصماتهم وإنجازاتهم في منطقة المدينة المنورة.

تطوير نظام العمل البلدي تخرج عبدالعزيز الحصين من كلية الهندسة الميدانية في جامعة البترول والمعادن بالظهران عام 1975 م. وشهدت منطقة المدينة المنورة في عهده توسعة المسجد النبوي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آنذاك.

وإنشاء وتطوير المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي من الجميع، بالإضافة إلى تحويل مجاري بعض الوديان بعض الأودية وبناء السدود لحماية المدينة المنورة من السيول ومواكبة التوسع العمراني وتوزيع المنح وإنشاء الحدائق والمساحات الخضراء.

وذكرت بلدية المدينة أنه خلال فترة عمل الفقيد التي استمرت نحو ربع قرن شهدت المنطقة تحقيق العديد من الإنجازات التنموية والجوائز العالمية، ولها منجزات واضحة وبصمات واضحة في تطوير منظومة العمل البلدي.

أعمال عبد العزيز الحسين

كان للمغفور له عبد العزيز الحسين دور تنموي بارز على مستوى المدينة المنورة، ويمكن حصر أبرز الأعمال التي تمت خلال فترة عمله في أمانته على النحو التالي:

  • توسعة المسجد النبوي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين آنذاك الملك فهد بن عبد العزيز.
  • إنشاء المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي من جميع الجهات.
  • بناء سدود لحماية المدينة المنورة من السيول.
  • تحويل مجاري عدة وديان لتقليل الآثار السلبية للأمطار الغزيرة في المدينة.
  • إنشاء العديد من المتنزهات والحدائق.
  • إنشاء المباني المختلفة وتحقيق التقدم العمراني والنهضة الاقتصادية الواضحة.
السابق
مشاهدة فيلم prey 2022 مترجم على ايجي بست
التالي
تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

اترك تعليقاً