غير مهم 1

تاريخ عيد المولد النبوي 2022 في المغرب

تاريخ عيد المولد النبوي 2022 في المغرب، يحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعيد المولد النبوي، وخصوصاً في المغرب، حيث ينتظر الشعب المغربي هذه المناسبة في كل عام، ويعرف بـ عيد ” المولد النبوي” ويتم الاحتفال بذكراه في يوم 12 من الشهر الثالث بالتقويم الإسلامي في كل عام، وسنقدم اليكم في اليوم السابع  كافة التفاصيل بخصوص هذه المناسبة.

عيد المولد النبوي 2022 في المغرب

يستعد الشعب المغربي لإقامة شعائر خاصة في يوم المولد النبوي التي تقام في الجوامع ويقيمون الخطب الدينية، كما أن يوم المولد النبوي في المغرب يعد يوما مميزاً لاجتماع العائلة على مائدة الطعام ويحضر العديد الحلوى.

كما يحضر الأهل والأصحاب ويتجمعون ويقومون بترديد الأغاني والأناشيد الخاصة بالرسول صلى الله عليه وسلم، وتقام العديد من الفعاليات في العديد من المدن، وترتكز تلك الفعاليات عن الحديث على حياة الرسول صل الله عليه وسلم، والتطرق إليها بالقران الكريم  والسنة النبوية.

تاريخ عيد المولد النبوي 2022

ذكرى مولد الرسول الشريف عليه أفضل الصلوات، يحتفل فيها كل المسلمين في مختلف أنحاء العالم، عن طريق إقامة الفعاليات المميزة، ويشعرون بالبهجة والفرح لأن الله هداهم الى طريق الإسلام ويسيرون على خطى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فتجد عدد كبير منهم يوزعون الحلوى ويرددون الدروس الدينية في المساجد.

حددت وزارة الأوقات في المملكة السعودية يوم 19 أكتوبر بشكل رسمي ليكون موعد الاحتفال بيوم المولد النبوي، على أن يكون هذا اليوم يوم إجازة رسمية لكل الوظائف والوزارات الحكومية والعامة في البلاد.

 

السابق
التخصصات الجامعية في الجزائر حسب المعدل 2022
التالي
شاهد: لحظة وفاة سميرة عزت في حادث غامض

اترك تعليقاً