غير مهم 1

اجابات امتحان عربي التوجيهي 2022 مهارات في الاردن

اجابات امتحان عربي التوجيهي 2022 مهارات في الاردن

إجابات امتحان عربي التوجيهي 2022 مهارات في الأردن، بدأ قبل فترة صغيرة طلبة المرحلة الثانوية من كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية إجراء اختبار اللغة العربية ، بحسب جدول الاختبارات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.

ووزارة التربية والتعليم الأردنية هي التي تتابع حركة سير عملية الامتحان بدقة متناهية على مدار 24 ساعة.

نشرت منصات تعليمية، اليوم السبت الموافق 2 يوليو، إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 مهارات في الأردن ، والذي يتقدم فيه ما يقارب 156 ألف طالب وطالبة في  كافة مدن ومحافظات المملكة الأردنية، وسط حالة كبيرة من التفاؤل بأن امتحان مساق اللغة العربية سوف يكون سهلا وميسراً بعيداً عن التعقيد كما كان في السنوات الماضية.

وتشير الأخبار الأولية أن الاختبار كان في متناول الطالب على الرغم من طول الامتحان، حيث يحتاج الطالب الذي درس جيداً ولديه كم كبير من المهارات والمعلومات.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي فقد قدمت وزارة التربية والتعليم وقتاً كافيا للطلبة من أجل الاستعداد الجيد لامتحان العربي هذا العام 2022، حيث كان الامتحان الأول لمساق التربية الإسلامية يوم الخميس الماضي.

الإجابات على اختبار التوجيهي للغة العربية 2022 في الأردن:

تتوق أسر طلبة المدارس الثانوية إلى الاستمرار في حل مساق اللغة العربية بعد ثلاثة أضعاف الوقت المحدد للطلاب لامتحان اللغة العربية.

وسوف يواصل طلبة التوجيهي، السبت أداء امتحان الثانوية العامة النشط / الشهادة في يومه الثاني، حسب جدول الامتحان المعلن سابقاً.

وتقدم 156،592 طالب وطالبة لامتحان اللغة العربية: 60،823 في الفرع العلمي، و 77،830 طالب وطالبة في الفرع الأدبي، 134 طالب وطالبة في الفرع القانوني، و3،230 في الفرع الزراعي، و 5،866 طالب وطالبة في الفرع الصناعي، و1،644 طالب وطالبة في الفرع الفندقي، 7037 في الاقتصاد المنزلي، بالإضافة إلى 28 طالب وطالبة في فرع علوم الحاسب.

وفي السنة الماضية، كان حل امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي أكثر صعوبة لسنوات، وذلك لزيادة عدد فقرات الاختيار من متعدد في مقرر اللغة العربية وعدد الأسئلة التي تتطلب فهماً وتفكيرًا للطلاب، وهي فترة طويلة احتاجت لزيادة الوقت من قبل الوزارة بمقدار عشر دقائق.

 

 

السابق
مصر: موعد صرف معاشات شهر يوليو 2022 وفق اليوم السابع
التالي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى عبر بوابة فيتو

اترك تعليقاً