غير مهم 1

الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو الماعز

الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو الماعز

الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو الماعز. حيث يقوم عدد كبير بالتساؤل عنه، وخاصة هؤلاء الذين يدرسون منهاج العلوم، وهو يعد أحد المناهج التي تدرس لطلبة المدارس، فما هو الحيوان الذي يتشابه مع السحلية في دورة حياتها ؟.

الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو الماعز

حيث تعد السلحفاة هي الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة حياتها، حيث انها تبدأ دورة حياة السلحفاة بالبيض الذي تضعه السلحفاة الأنثى، وبالعادة ما تقوم بوضعه في مكان آمن، بالتالي تتركه وحده، ثم لا ترى فقس البيض الذي يستغرق مدة تتراوح ما بين “2-3 أشهر”.

يذكر انها لا تعتني السلحفاة الأم بصغارها، حيث تتولى الصغار حماية نفسها من المفترسات الأخرى، وذلك حتى تتصلب قشرتها الخارجية بشكل كامل، وتجدر الإشارة الى أن السلاحف تنمو بسرعة كبيرة لكي تصل إلى مرحلة النضج الجنسي، وانه بعد ذلك ينخفض معدل نموها بشكل تدريجي، وعادة ما يتم التعرف إلى عمرها من خلال قشرتها الخارجية.

مراجل دورة حياه السحلية

المرحلة الأولى “وضع البيض”: حيث تختلف السحالي البالغة بأنواعها المختلفة في طريقة وضعها للبيض، فان هناك عدة أنواع تضع بيضة واحدة مثل الأنول، بينما تضع أنواع أخرى بيضتين، وعادةً ما يكون بيض السحلية مقشرًا جلديًا ومساميًا، وهذا يعني أن البيض يستطيع التمدد من خلال امتصاص الرطوبة، ويشار الى أن بعض إناث السحالي تضع بيضها في الرمال وتدفنه كي تحميه من الحيوانات المفترسة.

المرحلة الثانية: حيث تترك السحلية الصغيرة في هذه المرحلة كي تعيش بمفردها، وانه يقل الإشراف الأبوي على السلاحف في هذه الفترة.

المرحلة الثالثة (مرحلة البلوغ): يذكر الى ان السحلية تصبح ناضجة جنسيًا وانها جاهزة للتزاوج عندما تدخل مرحلة البلوغ، بحيث يعتمد التزاوج في السحالي على الموسم.

السابق
تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو بيت العلم
التالي
الأساس الأول للحضارة الإسلامية وأصلها هو اللغة العربية

اترك تعليقاً