غير مهم 1

ما هو اسم السبال المملح بالاماراتي ؟

ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

ما اسم السبال المملح بالإماراتي، تعد دولة الإمارات من الدول العربية المتقدمة والبارزة الواقعة في منطقة الخليج العربي ،فهناك العديد من التقاليد والعادات التي تحكم المجتمع الإماراتي، وتعد اللهجة الإماراتية من اللهجات العربية المهمة ، حيث تنفرد اللهجة الإماراتية بالكثير من المعاني والمصطلحات التي يتبادلها الكثير من الناس مع بعضهم البعض.

ما هو السبال المالح

يعرف باسم الفستق الرقيق أو الفول السوداني، وهو نوع من أنواع نباتات البقول ثنائية الفلقة.

ينمو هذا النوع من البقوليات في المناطق الاستوائية، وتعد المنطقة الاستوائية بأمريكا الجنوبية الموطن الأصلي للسبال المالح، ثم تنتشر إلى المناطق الاستوائية المختلفة، ينمو الفستق حتى يصل طوله الى ما يقارب 30 إلى 90 سم، ويحمل زهرة صفراء صغيرة الحجم على الرأس، بينما يحمل السبال المملح في قرون طويلة ذات قشرة رقيقة في باطن الأرض، ويحتوي كل قرن على واحد أو ثلاث من العبيد الفستق.

معنى سبال بالإماراتي ، معنى كلمة سبال باللهجة الإماراتية

يتباين الاسم بتباين اللهجات حول العالم، لذلك تعرف سبال المالحة بأنها تابعة لدولة الإمارات المتحدة باسم أضراس الحصان، لكن هذا الاسم كان في القدم.

الفول السوداني هو الاسم الشائع الاَن في الولايات المتحدة الإمارات المتحدة، وله مسميات متعددة مثل الفول ورقيق المملح والفستق الحلبي وهو اسمه الأصلي.

سبب تسمية سبال المالح بالفول السوداني

الفستق الرقيق أو الفستق المملح أصبح يعرف الاَن باسم الفول السوداني، وهو إشارة إلى دولة السودان التي اشتهرت بزراعته من بين دول العالم، وعلى الرغم من أن موطنها الأصلي هي المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية، ولكن بعد العظيمة وقد اُنتشر هذا الاسم لعمله وزراعته في أغلب المناطق، وقد تميزت دولة السودان العربية بزراعته وإنتاجه وتصديره، حتى أطلق عليه الاسم وانتشر إلى دول العالم باسم الفول السوداني.

 

السابق
مصدر الطاقة الحرارية في محرك آلة الاحتراق الداخلي
التالي
ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

اترك تعليقاً