غير مهم 4

مصدر الطاقة الحرارية في محرك آلة الاحتراق الداخلي

 مصدر الطاقة الحرارية في محرك اله الاحتراق الداخلي

 مصدر الطاقة الحرارية في محرك اله الاحتراق الداخلي ؟، إن محركات الاحتراق الداخلي تحتوي على عدة أشواط ميكانيكية تعمل بواسطتها على إنتاج الطاقة الدورانية أو الحركية، وفي هذا المقال سوف نتحدث بشكل مفصل عن محركات الاحتراق الداخلي، كما وسنوضح أيضاً ما هو مصدر الطاقة الحرارية في المحركات الحرارية.

ما هي محركات الاحتراق الداخلي

محرك الاحتراق الداخلي هو محرك حراري يحدث فيه عملية احتراق الوقود مع عامل مؤكسد مثل الهواء في غرفة الاحتراق، بهدف تحويل الطاقة الكيميائية الموجودة في الوقود إلى طاقة حرارية ومن ثم تحويلها إلى طاقة ميكانيكية، بحيث يتم استغلال الطاقة الميكانيكية من أجل خلق حركة ترددية أو دورانية، وتستخدم هذه المحركات في العديد من المجالات الصناعية والقوارب والسفن والطائرات والمركبات والقطارات.

 مصدر الطاقة الحرارية في محرك اله الاحتراق الداخلي

إن مصدر الطاقة الحرارية في محرك الاحتراق الداخلي هو حرق الوقود، حيث يعمل محرك الإحتراق الداخلي بتحويل الطاقة الحرارية لمزيج الهواء والوقود المحترق إلى طاقة ميكانيكية حركية، ويتم ذلك عن طريق شوطين أو أربعة أشواط ميكانيكية تحدث في داخل المحرك، ولكن الغالبية العظمى من الآلات والمركبات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ذات الأربعة أشواط، وذلك بسبب قوة هذا النوع من المحركات ذات العزم القوي جداً.

إجابة سؤال:  مصدر الطاقة الحرارية في محرك اله الاحتراق الداخلي

الإجابة الصحيحة: حرق الوقود.

 

وصلنا لختام مقالنا، وقد تعرفنا فيه على إجابة سؤال مصدر الطاقة الحرارية في محرك اله الاحتراق الداخلي، كما وتحدثنا أيضاً عن هذه المحركات الحرارية.

السابق
عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل
التالي
ما هو اسم السبال المملح بالاماراتي ؟

اترك تعليقاً