غير مهم 1

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده، فالكثير من الاختراعات نقوم باستخدامها في حياتنا اليومية، وهذه الاختراعات جاءت بها الحضارة كي تسهل الحياة بشكل كبير وتخدم الإنسان ويعد جهاز التلفاز الاختراع الأكثر تأثيرًا في حياتنا البشرية حيث أصبح العالم في متناول اليد عبر جهاز تحكم وكبسة زر.

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده
إن جهاز التلفاز قدم للمشاهد خدمات منوعة وكثيرة ومن أبرزها:

  • متابعة نشرات الأخبار التي تقدم لناا أهم المعلومات حول الأحداث المستجدة في كافة دول العالم.
  • الترفيه والتسلية والمرح عبر متابعة العديد من البرامج الفنية والترفيهية.
  • الحصول على الإجابات حول الكثير من الأسئلة في مجالات متنوعة مثل البرامج الدينية التي تقدم أهم النصائح والأحكام أو برامج الطبخ مثلُا التي تقدم لربة البيت دليلًا في إعداد أشهى الطباق.
  • توسيع ثقافته العامة وزيادة وعي المرء من خلال متابعة بعض المسلسلات والعمال الدرامية التي تحمل الكثير من العبر والقصص الواقعية.

اختراع التلفاز
قام فرديناند براون باختراع أنبوب أشعة الكاثود الذي تم استخدمه فيما بعد في عمليات إنتاج الصور خلال عام 1907 ميلادي، وكان ذلك حجر الأساس للاختراع المهم الذي تلى ذلك وهو التلفاز فجاء التلفزيون الميكانيكي الذي قام باختراعه المهندس الاسكتلندي جون لوجي، تلاه التلفاز الإلكتروني الذي اخترعه فيلو فارنسورث في عام 1930 ميلادي.

أضرار التلفاز
إن اختراع التلفاز بالرغم من أهميته وروعته، إلا أنه ينطوي على الكثير من المخاطر إن هو تم استخدامه بطريقة غير صحيحة، ويجب عند استخدامه الحرص على تفادي الأضرار التالية:

الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز وبطريقة غير صحيحة عضلات الظهر والكتفين وتؤذي العينين والساقين، وتسبب تشوهًا في شكل الجسم وخاصةً للأولاد الصغار في طور النمو.
مشاهدة البرامج الخاطئة للأطفال الصغار يمكن أن تؤثر على قيمهم وأفكارهم وخاصة بعد الانفتاح على العالم وانتشار قنوات فضائية تبث برامج وأعمال لا تتناسب مع الثقافة العربية والإسلامية.
الجلوس الطويل أمام التلفاز يجعل الأطفال الصغار أقل ذكاءً وفق الكثير من الدراسات، كما ويجعلهم يميلون إلى العزلة، ويعانون من صعوبات في التواصل الاجتماعي مع الأشخاص الآخرين.

وفي الختام فقد قمنا بحل سؤال اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده ، وذكرنا أهم المعلومات حول إيجابيات وسلبيات استخدام التلفاز ونبذة عن تطور التلفاز منذ أكثر من قرن مضى.

 

السابق
بحث عن دور الاسلام في المحافظة على البيئة
التالي
يتحدث الكاتب عن انبهاره بالثروة المعلوماتية في هذا النص

اترك تعليقاً