غير مهم 4

نظرت الى القمر كلمه الى نوعها اسم او فعل او حرف او ضمير

نظرت الى القمر كلمه الى نوعها اسم او فعل او حرف او ضمير

نظرت الى القمر كلمه الى نوعها اسم او فعل او حرف او ضمير. تنقسم الكلمة في اللغة العربية إلى ثلاث أنواع، وكل نوع منها يدل على معنى معين، ومن خلال موقع اليوم السابع الاخباري. سنتكلم في السطور التالية من مقالنا عن أقسام الكلام، وبعض الأمثلة لكل منها، بالإضافة إلى العلامات التي تدخل على الاسم والفعل، وبالتالي يمكن تصنيف الكلمات إلى اسم.

حيث تتكون اللغة العربية من مجموعة من الكلمات لكي تكون جملة ذات معنى. والتي قد تكون من كلمتين أو أكثر لتعطي المعنى المفهوم، مثل السماء صافية.

ما هي أقسام الكلام في اللغة العربية ؟

أولا الاسم

الاسم هو كلمة تدل على شيء قد يكون محسوساً أو غير محسوس ويمكن لمسه، مثل كتاب أو باب أو كلمات تدل على أشياء لم يتم لمسها، مثل الهدوء والوفاء والصداقة.

ينقسم الاسم في اللغة العربية إلى عدة أقسام، من حيث الحروف والاعراب والبناء والتعريف والنكرة، وأشياء كثيرة، ومثال على ذلك ما يلي:

الاسم من حيث الإعراب والبناء:

قد يكون الاسم في اللغة العربية معرباً أو قد يكون مبنياً، والاسم المعرب هو الاسم الذي تتغير حركته أو الاسم المبني مثل الاسم الضمائر واسم الإشارة والاسم الموصول ويتم اعرابه في محل رفع، أو نصب أو جر.

الاسم من حيث صحة الحرف الآخِر أو علته:

قد يكون الاسم صحيح الآخر أو قد يكون معتل الأخر، وهو الاسم الذي ينتهي بحرف مختصر ، مثل رضا، مستشفى، والاسم المعتل الآخر يتم تقدير حركته على الحرف الأخير وذلك للتعذر مثل القاضي.

الاسم من حيث التعريف والتنكير:

حيث يمكن تعريف الاسم في اللغة العربية من خلال أل التعريف، أو نكرة مثل كلمة رجل، ساحة، الاسم المعرف مثل الموظف الطبيب، المدرسة.

ثانيا الحرف

حروف الجر:

وهي عبارة عن أحرف تدخل على الكلمة وتصبح جار ومجرور مثل، في المدرسة، على الطاولة، تحت الكرسي.

ثالثا: الفعل

يشير الفعل إلى حدث معين في وقت معين، وله ثلاثة أقسام: الفعل المضارع، والفعل الماضي ، وفعل الأمر.

السابق
السماء مزينه بالنجوم الهمزة في كلمه السماء همزه وصل
التالي
الجدول ادناه يبين أسعار تذاكر دخول احد المتاحف

اترك تعليقاً