غير مهم 5

سلاسل فنادق عالمية تتسابق لتوسيـــع حصتها محلياً

لؤي عبدالله – دبي ومشعل عباس

10 مايو 2022

00:01 ص

دشن معرض سوق السفر العربي، الذي بدأ فعلياته أمس في دبي، تعافي القطاع السياحي في الإمارات من تداعيات أزمة كورونا وعودة أداء أغلب منشآت القطاع إلى معدلات الأداء التي كانت عليها قبل جائحة كورونا.

وأظهرت تقارير دولية كشف عنها على هامش المؤتمر الذي يستقطب 1200 عارض من 112 دولة، تسابق سلاسل فنادق عالمية ومحلية لتوسيع حصتها في السوق المحلي عبر افتتاح المزيد من الفنادق بهدف الاستفادة من الزخم السياحي الذي يحققه القطاع في الإمارات، في ظل الدعم والتسهيلات التي توفرها الحكومة للمستثمرين في القطاع.

وأكد تقرير صادر عن مؤسسة «كوليرز إنترناشيونال»، ارتفاع إجمالي عدد الغرف الفندقية في الإمارات والتابعة لسلاسل فندقية عالمية إلى أكثر من 107 آلاف غرفة فندقية، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الغرف الفندقية التابعة للعلامات العالمية بمعدل سنوي مركب يبلغ 8% بين أعوام 2021 و2023.

واستبعد خبراء سياحة مشاركون في المؤتمر أن يؤدي ارتفاع الدرهم المرتبط بالدولار الأمريكي إلى الحد من قدرة الإمارات على استقطاب السياح الأجانب، من البلدان التي تراجعت عملاتها مقابل الدولار.

وأكدوا أنه وعلى الرغم من الارتباط المباشر بين حركة السياحة وأسعار صرف العملات، فإن محدودية الخيارات وجاذبية وأمان السوق المحلي من جهة وزخم عمليات الترويج السياحي والتغيرات القانونية، تبقي الأثر محدود في الوقت الراهن.

وأشار محللون إلى بزوغ نجم السياحة في الشارقة خلال المعرض، حيث كشف رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد المدفع، عن تأهب القطاع السياحي في الشارقة لاستقبال 3000 غرفة فندقية جديدة خلال 2022.

وشهد القطاع الفندقي في الإمارة، الذي يشكل السائحين الروس نحو 20% من نزلائه أداء قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري من حيث الحجوزات الفندقية تجاوز مستويات عام 2019.

السابق
حدائق الأهرام..كيف اختفت التكاتك من المنطقة
التالي
طريقة تفعيل موجود stc للايفون

اترك تعليقاً