غير مهم 1

حدائق الأهرام..كيف اختفت التكاتك من المنطقة

اختفت التكاتك بشكل لافت من منطقة حدائق الأهرام بحي الهرم بمحافظة الجيزة والتي تبعد عن وسط القاهرة 25 كيلو، فما القصة وما دور أهالي المنطقة.

اختفاء التكاتك لم يكن بمجرد القرار الذي أصدره اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والذي قضى بحظر سير مركبات التوك توك بالمنطقة وإنما تبعتها مبادرات عدة من الأهالي لتنفيذ القرار.

مبادرات الأهالي لوقف التوك توك

الحاج وائل مصطفى من سكان المنطقة اقترح انشاء شركة مساهمة للنقل الداخلي، وهو الأمر الذي لاقى قبولا واسعا بين الأهالي، ولكن عند تنفيذ الأمر لم تغطي السيارات كامل المنطقة، فماذا حدث؟.

مبادرة الجار للجار

ما حدث كانت المبادرة الثانية لأهالي حدائق الأهرام حيث نزل عدد كبير من أهالي المنطقة بسياراتهم الخاصة لسد عجز السيارات لنقل الطلاب والموظفين أثناء فترة الذروة، وحتى لا يشعر أهالي المنطقة بفقدان أمر هام وهو التوك توك.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تفاصيل المبادرة حيث قالوا متخرجش من البوابة بعربيتك الا ومعاك جار موصله.

كما قال النشطاء، لو موركش حاجة اصحى اعمل خير لوجه الله ووصل الناس ببلاش لو قادر، وأضافوا، لو معاك عربية وعايز تحسن دخلك انزل وصل جيرانك وخد منهم فلوس توصيل عادي.

وعن طريقة معرفة سيارة جارك، قال النشطاء أن صاحب السيارة سيقوم بتشغيل لمبة الانتظار وكل ما عليك هو ركوب السيارة معه لأيصالك لأقرب نقطة من منزلك، كما أنك ستجد ورقة على السيارة مكتوب فيها اسم المبادرة الجار للجار.

السابق
الصين تتعهد بمعاقبة التلاعب في أسعار الفحم | طاقة ومعادن
التالي
سلاسل فنادق عالمية تتسابق لتوسيـــع حصتها محلياً

اترك تعليقاً