غير مهم 4

أقصى اتساع للدولة الأموية كان في عهد

أقصى اتساع للدولة الأموية كان في عهد

أقصى اتساع للدولة الأموية كان في عهد. يعد من الأسئلة المدرسية التي تختبر معلومات الطلبة حول الفتوحات واتساع الإمبراطورية الإسلامية، حيث يلزم للإجابة عليه دراسة تاريخ الدولة الأموية على مر العصور، والتعرف على أهم الخلفاء الأمويين.

الدولة الأموية

دولة بني أمية تعد ثاني خلافة إسلامية، والتي تعتبر من أكبر الدول الحاكمة في التاريخ، وحكم بنو أمية بداية من عام 41 هـ الموافق 662 م، وحتى عام 132 هـ الموافق 650 م، وحيث كانت عاصمتها مدينة دمشق، وانه قد كان الأمويين أصحاب دور بارز خلال عهد الجاهلية وكذلك خلال عهد الدولة الإسلامي، يذكر انه بعد ان أسلم معاوية بن أبي سفيان خلال عهد الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، تم تأسيس الدولة الأموية على يده، اتبع معاوية بعض مظاهر الحكم والإدارة التي استعان بها من نظم البيزنطيين، فقد جعل الخلافة الإسلامية بالوراثة.

حيث مرت الدولة الأموية بالكثير من الأحداث على مر التاريخ وشهدت أكبر الفتوحات أثناء عهد الوليد بن عبد الملك، كذلك شهدت الدولة الأموية عدد من الثورات والفتن كثيرة على يد الخوارج والشيعة، ويشار انه كان للحجاج بن يوسف الثقفي دور هام في إخماد تلك الثورات وتهدئة الأوضاع.

أقصى اتساع للدولة الأموية كان في عهد

الجدير بالذكر ان الإمبراطورية الإسلامية اتسعت كثيرًا خلال عهد الدولة الأموية، حيث ان الخلفاء الأمويين حاولوا تطوير البلاد ونشر الدعوة في أكبر نطاق ممكن، وعلى وجه الخصوص شهدت الدولة الأموية اتساع كبير لم يسبق من قبل على يد أحد الخلفاء الأمويين الأقوياء، والذي سنتعرف عليه من خلال الإجابة على سؤالنا فيما يلي:

  • الخليفة هشام بن عبد الملك.
السابق
اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٥ ٦ ٤ كجم وكتلة الآخر ١ ٢ ٥
التالي
يبلغ طول نهر النيل ٦٨٢٥ كلم تقريبا، تقريب هذا الطول إلى

اترك تعليقاً