غير مهم 1

يوميات كتاب الحرية freedom writers pdf

يوميات كتاب الحرية freedom writers pdf

يوميات كتاب الحرية freedom writers pdf. معلمة قامت بترجمة مهنتها إلى واقع ملموس، لم تقتصر على مهمة التفسير والتلقين، بل أخذت التعليم كسلاح للتغيير، تم وضعها بالصدفة في مدرسة تضم جميع الأقليات، فجمعتهم تحت مظلة واحدة تقوم على الوحدة والسلام بدلاً من الحرب.

ولدت إيرين جرويل في 15 أغسطس 1969 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، نشأت منذ صغرها بعيداً عن والدها بسبب انفصاله عن والدتها، تخرجت من جامعة كاليفورنيا وحصلت أيضاً على درجة الماجستير من نفس الجامعة.

مدرسة Woodrow Wilson، كانت بداية رحلتها نحو رواية يوميات كتاب الحرية، لذا بدأت العمل في الفصل المخصص للأداء التعليمي المنخفض في عام 1994، وشملت هذه الفئة السود والأمريكيين الأفارقة والأمريكيين من أصل إسباني والأمريكيين الآسيويين.

ونتيجة لهذه الأجناس المختلفة واجه المعلم، الذي لم يكن يعرف اليأس، العديد من الصعوبات في التكيف مع القسم والاقتراب من الآخرين في محاولة لدمج الطلاب وجمعهم معاً، ثم نجحت بفضل أسلوبها العبقري القائم على الإبداع في خلق روح الأخوة في رحلتهم نحو التغيير على الكتب الأجنبية التي تتميز بالعديد من الصفات الحسنة.

من أجل توفير المال اللازم للحصول على مستلزمات الطلاب، لجأت إلى العمل في عدة وظائف، واعتمدت على التعلم من خلال تجارب أخرى، من أجل القضاء على عدوان الطلاب، وقد ذكرت لهم الهولوكوست أن نفذ هتلر ضد اليهود، ليكون قدوة لكل من يتبع نهج العصابات.

وكانت تدرس لـ150 طالب، من الأعراق المختلفة وطلبت منهم كتابة تجربتهم، وبالفعل قام الطلاب والطالبات بذلك، وجمعت تلك الكتابات في كتاب سمي بـ “يوميات كتاب الحرية The Freedom Writers Diary”، ونشر عام 1999م.

السابق
ديوان الخدمة المدنية الترتيب التنافسي 2022 في الأردن
التالي
كتاب برافو للصف الأول الثانوي pdf ترم اول 2022

اترك تعليقاً