غير مهم 1

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها صواب خطأ

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها صواب خطأ

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها صواب خطأ. حيث قد تضمنت مادة العلوم العديد من التخصصات العلمية والدراسات القائمة على المفاهيم التي تدرس القوة والطاقة والحركة المؤثرة فيها.

يشار الى انها تساهم أيضا في صياغة العديد من القوانين المعادلات التي قد تساعد في التوصل إلى التخصصات الأكاديمية المتنوعة، وكذلك الأمر تشمل هذه المادة بعض من الأفكار العلمية التي قد يسعى خلالها الطالب للاستفادة من هذه العلوم والنظريات القابلة للاختيار فيها.

إجابة اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها صواب خطأ

الجدير بالذكر ان حالة التناسب بين عدد اللترات من الوقود مع الثمن الخاص بها مختلف كلياً وهو ما يمكن القول ان في هذه الحالة تتغير الأسعار وانها ربما تكون أكثر من السعر الحالي الموجود، ولكن الغرض الأهم من هذه المسألة معرفة عدد اللترات وثمنها كما ضربنا الأمثلة وحساب التناسب بينها، ويشار الى انه في الحقيقة لا يوجد تناسب بين الأمرين، والسبب هو ان اعداد اللترات مختلفة والسعر أيضاً مختلف كثيراً.
ولكي نثبت هذا فان عدد اللترات المطلوبة على سبيل المثال هي 4 لترات، وكان سعر اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠.٤٥ ريالا وهو السعر الشامل للترات الوقود، فان كل لتر من لترات الوقود تساوي الثمن نفسه، والسعر الشامل للأربع لترات هي السعر الأساسي للتر الواحد مضروباً ب4 ، وبالتالي ستكون كالتالي: 4 × 0.45 تساوي 1.8 ريال سعودي.
  • الإجابة الصحيحة هي: خطأ، لا يوجد تناسب بين عدد اللترات مع ثمنها.
السابق
موعد ورابط التسجيل في باك حر 2023 بالمغرب
التالي
جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ

اترك تعليقاً