تعليم

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر. يبحث الكثير من الطلبة عن رابط تنسيق كليات مصر للمرحلة الثالثة للعام 2022 في مصر، وفي هذا المقال سنقدم لكم كامل المعلومات التي يبحث عنها كتفة الطلبة، وذلك بعد الإعلان عن فتح باب التسجيل لكافة الشعب.

رابط تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2022 في مصر

يهتم طلبة الثانوية العامة في مصر 2022 بالبحث عن روابط وخطوات لتسجيل رغبتهم في دخول الجامعة التي يرغبون في دراستها بناءً على التنسيق والمعدل الأكاديمي الذي يسمح لهم بالدراسة.

حيث خصصت الوزارة من خلال الرابط www.tansik.egypt.gov.eg موقعاً إلكترونياً رسمياً مخصصاً لتسجيل الطموحات والرغبات في المرحلة الثالثة، والذي يمكن من خلاله الدخول وبدء تسجيل الطموحات للالتحاق بالكلية الجامعية المصرية.

ويشار من خلال هذا الموقع يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب في الالتحاق بها وفق التوزيع الجغرافي المدرج، وفق تنسيق المرحلة الثالثة في عام 2022، بهدف الحد من تنفير الطلاب وتسجيلهم في الجامعة نظرا لمكان الإقامة.

كيفية تسجيل الرغبات في موقع تنسيق كليات المرحلة الثالثة

  • يقوم الطالب بالدخول الى الموقع الخاص للوزارة وفقاً للرابط المدرج بالأعلى.
  • اختيار التخصص، ثم ستظهر لك قائمة بالكليات المسموح الانضمام إليها بحسب تنسيق المرحلة الثالثة 2022.
  • يقوم الطالب باختيار الكلية بحسب النطاق الجغرافي الأول ثم اختيار النطاق التالي.
  • يمكن للطالب التنقل بين التخصصات بشرط استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

يشترط على الطالب مراجعة كافة الأقسام والشعب التي تعد بالنسبة له رغبة مستقلة، وذلك بعد الانتهاء من إدخال الرغبة يقوم الطالب بطباعتها، ثم سيتم إعطائه وصل له رقم محدد ولديه وقت وتاريخ التقدم الخاصة بالطالب عليك الالتزام بهذه المواعيد.

ثم يقوم الطالب بحفظ نسخة من رغباته، من خلال الضغط على زر حفظ باسم على جهاز الحاسوب من أجل الرجوع إلى المستند بأي وقت ممكن.

السابق
شاهد مسلسل العين بالعين الجديد للفنانة سيرين عبد النور الجديد
التالي
زيادة متوقعة .. أسعار السجائر الجديدة اليوم في مصر

اترك تعليقاً