غير مهم 4

شروط قبول تقليل الاغتراب 2022 في مصر

شروط قبول تقليل الاغتراب 2022 في مصر

شروط قبول تقليل الاغتراب 2022 في مصر. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط الحد من الاغتراب عن التحويل المقابل، لطلبة المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2022. حيث سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بالتنسيق الإلكتروني.

شروط قبول تقليل الاغتراب 2022 في مصر

وأشارت الوزارة الى التحويلات لتقليل الاغتراب المقبل في حدود النسبة المقررة (10٪)، خلال الفترة من السبت الموافق 27/8/2022 وحتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022 عبر النظام الالكتروني تنسيق الموقع الإلكتروني على الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، ومنها ما يلي:

  • يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية خارج منطقته الجغرافية “أ” أن يتقدم للتحويل إلى كلية مماثلة في منطقته “أ” فقط، بغض النظر عن الحد الإجمالي للنتيجة التي تقبلها الكلية التي على سبيل المثال، يمكن للطالب الذي تم قبوله في كلية الهندسة بجامعة أسيوط التي تقع بمحافظة الغربية التقدم بطلب التحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا بالمنطقة الجغرافية. “أ” حسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.
  • في حالة وجود أكثر من كلية مقابلة في المنطقة الجغرافية “أ”، يُسمح للطالب المرشح لكلية خارج هذا النطاق بالانتقال إلى الكلية المقابلة ذات الحد الأدنى في منطقته الجغرافية “أ”، وعلى سبيل المثال في القاهرة الكبرى، خمس كليات هندسة “القاهرة، عين شمس، حلوان، المطرية، شبرا”، وكان الحد الأدنى للقبول- على سبيل المثال – “392، 391، 390، 388، 387” درجة على التوالي. يسمح فقط بالتحويل المقابل للكلية بالحد الأدنى الأدنى وهنا تكون هندسة شبرا 387 درجة حسب ترتيب الطالب من بين الطلاب الراغبين في التحويل.

بالنسبة للتحول المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول “الانتظام، الانتساب الموجه” فيتم مراعاة الآتي:

الحالة الأولى في التحويل المناظر:

في حالة ترشيح الطالب للكلية “بشكل منتظم” ورغبته في التحويل إلى كلية مقابلة خلال مرحلة تقليل الغربة، يكون التحويل في الحالتين التاليتين فقط:

  • إذا حصل الطالب على مجموع نقاط يزيد عن أعلى مجموع مجموع تقبله الكلية التي يرغب في التحويل إليها وفق نظام الانتساب الموجه، يتم تسجيله إذا تمت الموافقة على تحويله وفق نظام الانتظام.
  • إذا حصل الطالب على مجموع نقاط يساوي أو أقل من مجموع الدرجات، فسيتم قبوله من قبل الكلية التي يرغب في التحويل إليها وفقًا لنظام الانتساب الموجه، ثم يتم تسجيله إذا تمت الموافقة على نقله وفقًا لـ نظام “الانتظام الموجه”.

الحالة الثانية في التحويل المناظر:

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية “الانتساب الموجه” ورغبته في التحويل إلى كلية مقابلة لتقليل الاغتراب، يكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام “الانتساب الموجه” فقط ولا يجوز تسجيله وفقاً لـ نظام الانتظام.

السابق
موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2022 في مصر
التالي
شاهد فيلم صندوق الدنيا كامل على ايجي بست

اترك تعليقاً