غير مهم 1

تحميل كتاب ايات شيطانية للكاتب سلمان رشدي pdf

تحميل كتاب ايات شيطانية للكاتب سلمان رشدي pdf

تحميل كتاب ايات شيطانية للكاتب سلمان رشدي pdf. تتصدر رواية الكاتب البريطاني سلمان رشدي “The Satic Verses” محرك البحث الشهير بعد تعرضه للطعن أثناء حديثه في حدث ثقافي في ولاية نيويورك عن الموت، مما دفع الكثيرين للبحث عن تفاصيل الرواية المثيرة للجدل. يقال أنه يخالف القرآن والحديث النبوي الشريف.

بالنظر إلى أن الكاتب البريطاني تلقى عشرات التقارير عن وفاته في الدقائق القليلة الماضية، فقد أتيحت للمنصات الاحترافية الفرصة لتنزيل رواية سلمان رشدي “الآيات الشيطانية” بصيغة pdf لتعلم عنها وتصفح محتواها المثير للجدل، تهديدات ومجازر من قبل الجماعات الإسلامية في دول العالم، وخاصة في الدول العربية، ومنهم علماء أصدروا فتاوى لإهدار دماء الكاتب سلمان رشدي.

تحميل كتاب ايات شيطانية للكاتب سلمان رشدي pdf

في 26 سبتمبر 1988، نُشرت رواية الكاتب الهندي البريطاني سلمان رشدي “آيات شيطانية” في لندن بعد تسعة أيام من نشر الكتاب، منعت الهند سلمان رشدي من دخول بلادها وطبع الناشر الكتاب، تلقى الكتاب الآلاف من رسائل التهديد والمكالمات الهاتفية لإزالة الكتاب من المكتبات.

تم حظر الكتاب في بنجلاديش والسودان وجنوب إفريقيا وكينيا وسريلانكا وتايلاند وجمهورية تنزانيا المتحدة وإندونيسيا وفنزويلا وسنغافورة، وعقد في إسلام أباد ولندن وطهران ومومباي ودكا واسطنبول والخرطوم لمظاهرات تندد بجمعية الكتاب المقدس ونيويورك.

خلال هذه العمليات الاحتجاجية، كان هناك حادثان لفتا انتباه العالم، حرق أعداد كبيرة من الكتاب في برادفورد المملكة المتحدة في 14 يناير 1989، والعدد الثاني من فتوى الخميني في 14 فبراير 1989 لتحليل دماء سلمان رشدي، وهذان الحادثان لفتا انتباه وسائل الإعلام الغربية بشكل مكثف.

الشخصيات الرئيسية في الرواية هم صلاح الدين جمجة هندي نشأ في المملكة المتحدة، اندمج مع المجتمع الغربي ونفى أصوله الهندية، وغابرييل جمجة الممثل الهندي المتخصص في الأفلام الدينية.

جلس الاثنان في مقعدين متجاورين على متن طائرة متجهة من بومبي إلى لندن عندما انفجرت الطائرة وتحطمت بسبب التخريب الذي قامت به الجماعات المتطرفة، وخلال الخريف تغيرت أجسادهما، فيصبح صلاح الدين جمجة مخلوقا شيطانيا وجابرييل.

تصبح فاريشا مخلوقا ملائكيا في حلم لجابرييل فريستا، يعيدنا سلمان رشدي إلى معاهدة السلام في Hedebia ويبدأ فصلا من رواية The Houn، فصل عميق من الرواية لمس قلوب المسلمين.

السابق
تحميل رواية يا بعده pdf كاملة
التالي
الترتيب على الجمهورية في الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

اترك تعليقاً