غير مهم 4

تنسيق الكليات العسكرية 2022 في مصر

تنسيق الكليات العسكرية 2022 في مصر

بدأ العديد من طلبة الثانوية العامة بالبحث عن تنسيق وميعاد التقديم للكليات العسكرية للعام الجامعي 2022-2023، حيث من المنتظر أن تعلن الكليات العسكرية ميعاد سحب ملفات التقديم وتنسيق القبول بها.

موعد التقديم في الكليات العسكرية 2022
من المنتظر خلال الأيام القادمة أن يتم الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية من طلبة الثانوية العامة، من قبل المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان رسمي.

تنسيق الكليات العسكرية 2022

الكلية الحربية: تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها الأدبي والعلمي، بمعدل 60% فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (العلوم – الرياضيات) وكذلك الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بمعدل 60% فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والعامة والشهادات المعادلة بقسميها الأدبي والعلمي بمعدل 55% فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي(الرياضيات) فقط وكذلك الحائزين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بمعدل 76% فأكثر.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (الرياضيات) فقط، وكذلك الحائزين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب حصل في مادتي الرياضيات والفيزياء على 70% فأكثر، بنسبة 71% فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (العلوم فقط) وكذلك تقبل الحائزين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بنسبة 88% فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) شعبة (العلوم- الرياضيات) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (الفرع العلمي) بنسبة 55% فأكثر.

 

 

السابق
مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 في مصر
التالي
شاهد: فضيحة مقطع راما العنزي تثير الجدل مجددا

اترك تعليقاً