غير مهم 4

تكون عناصر المجموعة الواحدة متشابهة في خواصها الكيميائية

تكون عناصر المجموعة الواحدة متشابهة في خواصها الكيميائية

تكون عناصر المجموعة الواحدة متشابهة في خواصها الكيميائية. وذلك منذ اكتشاف علماء الكيمياء الذرة ومكوناتها من بروتونات ونيوترونات وإلكترونات حيث بدأت معرفة التكوين الداخلي للعناصر وتصنيفها في الجدول الدوري حسب المجموعة التي تنتمي لها مثل الفلزات واللافلزات والعناصر الغازية الخاملة أو النبيلة.

وقد بين الكيميائيون كيفية دراسة العنصر الذي يميل لكسب المزيد من الإلكترونات من اجل الوصول إلى مرحلة الاستقرار الأيوني في مستويات الطاقة.

تكون عناصر المجموعة الواحدة متشابهة في خواصها الكيميائية

يعد جدول مندليف هو الذي يكون مصمم من أجل احتواءه على العديد من العناصر الكيميائية، بحيث تتواجد في الطبيعة التي تم اكتشافها، وهي التي تكون قد اتخذت الزيادة، بحيث تكون هذه الزيادة في عدد الذرات الخاصة بترتيب العناصر في الجدول الدوري، ويذكر ان كل صف أو عمود يحتوي على نفس العناصر، بحيث يكون لها نفس الخصائص الكيميائية، وهنا قد جاءت أهمية الجدول الدوري مندليف، وانه يرتبط وبشكل كبير في علم الكيمياء، وكذلك يعمل من خلال عدة مجالات علمية مختلفة.

تكون عناصر المجموعة الواحدة متشابهة في خواصها الكيميائية لان توزيع الكترونات التكافؤ لها هو نفسه

  • الإجابة الصحيحة.

الجدير بالذكر ان مكونات عناصر المجموعة الطبيعية الواحدة تتشابه بشكل كبير في الخواص الكيميائية الموجودة، وذلك لأن توزيع إلكترونات التكافؤ لها هو نفسه دون أي تغير يذكر عليه.

حيث تعد العبارة صحيحة، فهي من ضمن العناصر المرتبطة بالمجموعة الأولى والواحدة، بحيث تتشابه في الدول الدوري مع الخصائص، ولها نفس الترتيب من خلال إلكترونات المدار الأخير، والذي يكون في نفس التكافؤ.

السابق
يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات
التالي
الفائدة الآلية هي عدد المرات التي تتضاعف بها القوة

اترك تعليقاً