غير مهم 4

موعد الدخول المدرسي 2023 في المغرب

موعد الدخول المدرسي 2023 في المغرب

يهتم الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في مختلف أنحاء المغرب في التوقيت الحالي بالتعرف على موعد الدخول المدرسي للعام الدراسي الجديد 2023، وذلك بالتوافق مع انتهاء العام الدراسي الحالي بناءً على التقويم الدراسي الذي قامت وزارة التعليم المغربية بالإعلان عنه والذي ينظم سير التعليم بشكل عام.

وقامت وزارة التعليم بنشر بيان رسمي يشمل تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد والدخول المدرسي للطلبة 2023 في كافة المراحل الدراسية في المغرب، وسوف نسلط الضوء من خلال موقعنا  اليوم السابع للتعرف على نتيجة موعد الدخول المدرسي 2023 بالمغرب.

موعد الدخول المدرسي 2023 في المغرب

وفقاً على ما جاء في بيان وزارة التعليم السعودي أثناء الفترة الأخيرة، فمن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في يوم 20 سبتمبر المقبل 2022، وذلك لجميع المراحل الدراسية في المغرب بشكل عام، حيث يتم ذلك بناء على التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم.

فقد أعلنت الوزارة المغربية عن التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد الذي ينظم مشوار الدراسة الفعلي لكافة الطلبة بشكل عام، والذي يتم الالتزام به من جانب جميع المدارس في المغرب على مدار العام بشكلٍ عام منذ بدايته وحتى نهايته باختبارات الفصل الدراسي الثاني.

إجراءات انطلاق العام الدراسي الجديد في المغرب 2023

وحسب ما أعلنت وزارة التعليم المغربية فالقرار يتضمن توزيع الكتب على الطلبة تمهيدا للعام الجديد، والذي من المقرر ان تشهده الأيام المقبلة في شهر يونيو، وذلك بناء على الإجراءات والضوابط التي اعتمدتها وزارة التعليم رسميا في استمرار الدراسة للعام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة أن الدراسة في العام الجديد تسير بطريق حضوري من المدارس بشكل طبيعي، وهذا بناءُ على العديد من الشروط والضوابط التي تحدد استمرار الدراسة في مختلف المراحل الدراسية بشكل عام، كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تشمل سلامة الطلاب وكافة الأشخاص في المنظومة التعليمية، وذلك عن طريق كتاب وتقويم دراسي يحتوي تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد لهذا العام في مختلف المراحل التعليمية.

 

السابق
لينك منصة جيو ماجد امام 2022
التالي
شاهد: كيف يبدو قميص ريال مدريد في 2023

اترك تعليقاً