غير مهم

دعاء اول ايام ذي الحجة 2022

دعاء اول ايام ذي الحجة 2022

يعد الدعاء أحد الوسائل التي يلجأ إليها المسلم خاصة عندما يكون على يقين تام بأن الله تعالى سوف يحقق له مبتغاه، وسوف يتغير حاله لأفضل حال، ويفرج كربه، فما بالك بالدعاء في أعظم الأيام عند الله عز وجل؟ في شهر ذي الحجة.

تعتبر العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من الأيام الفضيلة التي لها قيمة وفضل وثواب مضاعف، وفيها يعد الصوم من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها.

فضل صوم العشر الأوائل من ذي الحجة

بصفة عامة يستحب العمل الصالح في العشر الأوائل من ذي الحجة ويعد الصوم من الأعمال الصالحة، ولكن لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم صوم هذه الأيام، ولم يحثنا على صيامها ولكن الصيام من جملة الأعمال الصالحة، التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام.

أما صيام يوم عرفات، فهو سنة فعلية عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي سنة فعلية وقولية أيضاً فقد حث عليها في كلامه الصحيح المرفوع، وورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قوله: (صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ).

دعاء اليوم الأول من شهر ذي الحجة 2022

يصادف اليوم الخميس الموافق 30 يونيو، أول أيام شهر ذي الحجة، وهي أولى الأيام التي لها فضل عظيم، وعادة ما يصومه المسلم، ولذلك السبب فإنهم يبحثون عن أدعية يدعون بها الله عز وجل في هذا اليوم، ومن هذه الأدعية ما سوف نقدمه إليكم في هذا المقال.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنياينا التي فيها معاشنا، واجعل الموت رحمة لنا من كل سوء.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاد به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

 

السابق
شاهد: فيديو ظهور امال ماهر طليقة تركي ال الشيخ
التالي
متى يوم عرفة 2022 في الجزائر ؟

اترك تعليقاً