غير مهم

نتائج قرعة الحج 2022 في فلسطين

متى يوم عرفة 2022 في الجزائر ؟

أنهت اليوم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين مراسم قرعة الحج لسنة 2022 موسم 1443، بحضور مختلف الوسائل الإعلامية، في مبنى الوزارة في مدينة البيرة.

حيث أوضحت عن أملها بتقبل الله لكافة الحجيج حججيهم، وأن يعودوا إلى بلادهم وبيوتهم محاطين بالقبول، وقد حفظهم الله بالصحة والعافية، ثم قامت بالإعلان عن أسماء الحجاج، ويمكن للمسجلين  في قرعة الحج البحث من خلال رابط الوزارة لمعرفة أسماء الأشخاص التي تم اختيارهم في القرعة.

وأثناء المؤتمر قال حاتم البكري وزير الشؤون الدينية أن هذا الموسم يأتي بعد انقطاع لمدة سنتين بسبب ظروف جائحة كورونا التي فصلت العالم عن بعضه البعض، حيث قد تم إبلاغ الوزارة من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، بتقليل أعداد حصة الحجاج لكافة الدول، بما فيهم دولة فلسطين إلى ما يقارب 45% من الحصة المخصصة بفلسطين كما كان سابقاً عدد الحجاج يصل إلى 2988 حاجاً من قطاع غزة والضفة الغربية.

نتائج قرعة الحج 2022 في فلسطين

وبحسب حاتم البكري وزير الشؤون الدينية، فإن الحجاج الذين حالفهم الحظ في هذه القرعة، من الواجب عليهم تسليم جوازات سفرهم الفلسطيني إلى مديرية الأوقاف، كل حاج حسب المحافظة التي يقنط بها، وعليه أن يكمل دفع باقي الرسوم، ومن الضروري حصوله على دفع الوصل ” الفيشة” على حسب المواعيد التي سوف تعلن عنها الوزارة.

ولفت وزير الشؤون الدينية إلى أن طواقم الوزارة وموظفيها قد انتهوا من إجراءات استئجار سكن الحجاج للعام 2022م، في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، حيث بذلت جهوداً كبيرة من أجل إنهاء تلك العملية، وهذا كان من أسباب رفع الرسوم الخاصة بالحج لهذا العام.

وأكد حاتم البكري على أن طواقم الوزارة بدأت منذ وقت معرفتها بانطلاق الموسم معتمدة على كافة تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحمد اشتية رئيس الوزراء بتنفيذ جميع الإجراءات الداخلية والخارجية من أجل التسهيل والتيسير على الحجاج.

شروط المملكة العربية السعودية لحجاج فلسطين

  • أن يكون الحاج قد تلقى على الأقل جرعتين من المطاعيم المعترف بها داخل المملكة السعودية ضد كورونا.
  • أيجب ن يجري الحاج فحص كورونا قبل 72 ساعة من مدة السفر.
  • ألا يزيد عمر الحاج عن خمسة وستون عاماً.
  • يجب ألا يعاني الحاج من أمراض مزمنة أو خطيرة.
السابق
شاهد: حقيقة تسريب امتحانات الازهر 2022 في مصر
التالي
موقع تسجيل الحج 2022 في سلطنة عمان

اترك تعليقاً