غير مهم 1

جوجل يستذكر وفاة محمود عبد العزيز بصورة الشيخ حسني

جوجل يستذكر وفاة محمود عبد العزيز بصورة الشيخ حسني

تحل اليوم السبت، 4 يونيو ذكرى ميلاد ال 76 للفنان الراحل محمود عبد العزيز الذى يعد واحدًا من أهم وأبرز نجوم السينما المصرية.

حيث احتفل اليوم محرك البحث جوجل، بذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز الـ76 عن طريق نشر صورة لأشهر الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وهي شخصية الشيخ حسني.

محمود عبد العزيز .. “إسكندراني”

ولد الفنان الراحل محمود عبد العزيز سنة 1946م بالإسكندرية في حي الوردان، وهو من أسرة متوسطة الحال، بدأ محمود عبد العزيز دراسته في مدارس الحي الذي يقنط به ليتابع تخصصه الجامعي في كلية الزراعية جامعة الإسكندرية حيث حصل على ماستر في تربية النحل.

حيث قرر بعد ذلك تغيير اتجاهه كلياً وترك التحصيل العلمي جانباً ليتجه الى عالم التمثيل حيث كانت بدايته عندما قدم المخرج نور الدمرداش في مسلسل “الدوامة” مع نيللي ومحمود ياسين سنة 1973م، حيث يعد هذا المسلسل هو بداية انطلاقه، وقدم بعد ذلك البطولة أمام الفنانة نجوى إبراهيم في فيلم “حتى آخر العمر” والذي تم عرضه سنة 1975.

أبرز الأعمال السينمائية للفنان محمود عبد العزيز .. 

ظهر الفنان محمود عبد العزيز في فيلم “الحفيد” سنة 1975، وانطلق بعدها في عالم البطولات السينمائية، ومن أهم أفلامه “طائر الليل الحزين”، “شفيقة ومتولي”، “جري الوحوش”، “بناتنا في الخارج”، “العذراء والشعر الأبيض”، “تزوير في أوراق رسمية”، “إبراهيم الأبيض”، “الطوفان”، “سوق المتعة”، “أبناء وقتلة”، ، “أبو كرتونة”، “الجنتل”، “البحر بيضحك ليه”، “الكيت كات”، “الطوفان”، “الساحر”، “ليلة البيبي دول”، “إعدام ميت”.

وقدم محمود عبد العزيز في الدراما التليفزيونية  مسلسلات “محمود المصري”، و”رأفت الهجان” بأجزائه الثلاثة، “البشاير”، “باب الخلق”، “جبل الحلال”، ومسلسل “راس الغول” الذى تم عرضه سنة 2016م، وكان آخر عمل له في عالم الفن.

محمود عبد العزيز ..السرطان ينهي حياة الفنان الراحل

رحل الفنان القدير محمود عبد العزيز يوم 12 -11 سنة 2016م بعد صراع طويل مع المرض عن عمر 70 عاماً بعد ذلك اكتشف الأطباء وجود بعض الأورام في داخله وسافر بعدها إلى فرنسا من أجل العلاج واستمر في جلسات العلاج الكيماوي ثم عاد إلى جمهورية مصر، حيث أكدت الأشعة التي قام بها في داخل مصر أن السرطان قد انتشر في جسده وانتقل إلى العمود الفقري والكبد والرئة والمخ أيضاً.

 

السابق
الموازنة الجيدة بين ما يدخل للأسرة من نقود سواء كانت
التالي
العراق: نتائج السادس الابتدائي 2022 في محافظة صلاح الدين

اترك تعليقاً