غير مهم 4

شاهد: تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2022 بمصر

شاهد: تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2022 بمصر

يقابل كافة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية في كافة محافظات مصر الكثير من المشاكل في كل عام دراسي من حيث عملية التسريب، وذلك لأن الكثير من الطلبة من ذوي العائلات الثرية أو المهمة حيث يتمكنون من فعل هذا الأمر بسهولة ويقومون بتسريب تلك الاختبارات إلى أبنائهم سواء عن طريق الرشوة أو بأي طريقة أخرى، أو يقوم معلم من الذين يستطيعون من رؤية الاختبارات ببيع هذه الورقة بملغ ضخم.

وقد سجلت على مر السنوات السابقة الكثير من حالات تسريب أهم الامتحانات، وأقدمت الوزارة على سحب ورقة الامتحانات وقت التقديم بسبب إثبات تسريب الامتحان أو على إعادة الامتحان في يوم آخر.

في الأوقات الأخيرة انتشرت العديد من الشائعات بخصوص تسريب امتحان الدبلوم التجاري للعام الدراسي 2022 في مصر، الأمر الذي دفع العديد من الطلبة للاستنكار والاعتراض عبر منصات التواصل الاجتماعي مطالبين بحقهم بوضع حد لتلك الإجراءات، وأنه من حق كافة الطلاب أن يتم التعامل معهم بشكل مساوي أما أن يحصل طالب على الامتحان والتفوق فيه لأنه قد تم تسريبه إليه فإن هذا لا يعد من الهدل أبداً.

تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2022 بمصر

تصدرت شائعات تسريب امتحانات الدبلوم التجاري دميع المنصات ومحركات البحث وذلك لأن الكثير من الطلبة وأولياء الأمور يريدون التأكد من حقيقة خبر التسريب، وما إذا كان خبر التسريب صحيح من أجل توجيه كافة الاعتراضات للوزارة.

في ذات السياق ردت وزارة التربية والتعليم على تلك الشائعة مطالبة من جميع الطلبة بعدم تصديق تلك الشائعات لأنها من شأنها التأثير على صحتهم النفسية، ومؤكدة أنه خبر التسريب هو عارِ عن الصحة، حيث لا تسمح الوزارة بأي شكل لتسريب الامتحانات وأن الامتحان يخضع للرقابة والمتابعة الشديدة من خلال غرفة العلميات المركزية.

وأكدت الوزارة أيضاً على أن هناك رقابة شديدة على جميع الاختبارات ولا يوجد أي تهاون أو أي محاولة غش، حيث يتم تطبيق قانون الغش على كل موظف أو شخص يساهم في عملية التسريب أو يروج لها أو يساعد الطلبة فيها.

السابق
شاهد: تسريب مكالمه مرتضى منصور مع احمد دياب يثير جدلا بمصر
التالي
شاهد: حقيقة تسريب امتحانات الازهر 2022 في مصر

اترك تعليقاً