غير مهم 1

من هم ابناء الامير مولاي رشيد ؟

من هم ابناء الامير مولاي رشيد ؟

بعد إعلان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي المغربي، عن إنجاب زوجة الأمير مولاي الرشيد المولود الذكر، وزف هذا الخبر الجميل والذي وصفه أنه قد أشرق بطلعته البهية، مما زاد الفضول لدى المواطنين ودفعهم عبر منصات التواصل الاجتماعي لطرح العديد من التساؤلات، كم عدد أبناء مولاي رشيد؟

صاحب السمو الملكي المغربي رشيد بن الحسن

الأمير رشيد بن الحسن هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الحسن الثاني، وهو شقيق ملك المغرب الحالي محمد السادس.

ولد الأمير رشيد بن الحسن سنة 1970م، في الرباط، وبدأ دراسته فيها، حتى تمكن من الحصول على الشهادة في القانون العام – الإدارة الداخلية، في سنة 1993، ثم حصل على دبوم القانون المقارن.

وفي عام 1996، حصل على الشهادة الثانية ماستر في العلاقات الدولية، ثم استكمل دراسة الدكتوراه في القانون، وكان عنوان دراسته: منظمة المؤتمر الإسلامي، دراسة لمنظمة دولية متخصصة.

ترقى إلى درجة جنرال دوبريكاد سنة 2000م، وعُرف عنه من الصغر تعلقه بالأنشطة الثقافية، لذلك استطاع الحصول على منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية ( أسلحة القنص) بجدارة، كما شغل منصب رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للأفلام.

حياة الأمير رشيد الحسن الخاصة

ويعتبر الأمير رشيد بن الحسن تماماً مثل باقي المشاهير في الوسط، الذي تلاحقه الشائعات بين الفينة والأخرى، وتلاحقه أيضاً وسائل الإعلام، ومن ضمن الأخبار التي لاحقته منذ القدم هو ارتباطه بصحافية مغربية اسمها كوثر، ولكنهما لم يتزوجا.

ثم في عام 2014م وفي مراسم ملكية رسمية تم عقد قرانه وزواجه من السيدة أم كلثوم بو فارس، وهي نجلة والي سابق في وزارة الداخلية ووالدتها الأميرة خديجة وهي أخت الملك محمد الخامس.

أبناء الأمير مولاي رشيد

بعد الإعلان عن ولادة زوجة الرشيد المولود الذكر، دفع الموطنين والنشطاء للتساؤل عن عدد أبناء الأمير، خاصة أن الأمراء معروفين بأن لهم كثير من الأبناء قد يصل عددهم 30 مولود، وذلك بسبب رغبتهم في استمرار الوراثة الملكية.

لكن عدد أبناء الأمير مولاي رشيد حتى الآن هم اثنان، وهم المولود الأول واسمه أحمد والثاني اسمه محمد السادس نسبة إلى ملك البلاد.

السابق
نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 عبر موقع نتائجنا في ذي قار
التالي
تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية

اترك تعليقاً