غير مهم 4

تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية

تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية

يقوم الكثير من الطلاب في هذه الفترة بالبحث عن الإجابات النموذجية للعديد من الأسئلة التي تواجههم أثناء فترة التحضير للاختبارات، الأمر الذي يدفعهم للتأكد منها عن طريق البحث عبر محركات البحث جوجل، ومن ضمن هذه الأسئلة سؤال أجب بصح أو خطأ تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية.

الإنفاق الأسري:

يرتكز الإنفاق الأسري على توافر الدخل الإجمالي للأسرة، حيث يمكن للأسرة أن تنفق تحت مختلف الاحتياجات وذلك في مجموعة الدخل المنخفض، في حين تنفق الأسر غالباً أكثر أموالها على السلع الغذائية، في حين تنفق الأسر ذات الدخل المرتفع دخلها على التعليم والترفيه والكماليات.

حيث يعتمد حجم الإنفاق الأسري على تكوين الأسرة وحجمها، فالأسر التي تتكون من أطفال وبالغين، كلما كان عددهم أكثر ويأكلون بشكل أكبر فيكون الإنفاق أكثر على السلع الغذائية والملبس والمأوى وكلما كبر الأطفال كلما زاد الإنفاق على الملابس والتعليم، ثم المواصلات وخاصة عندما يبدأ يزداد عدد الأفراد بالتنقل سواء للدراسة أو العمل.

تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية

تعرف الميزانية بأنها الدراسة التي يمكن من خلالها تخمين كمية الخل المالي والإيرادات بالمقارنة مع المصروفات والنفقات في فترة زمنية معينة، وهذه تعد إحدى العناصر الإدارية التي تقوم باعتمادها المؤسسات، وكذلك الأسرة.

وعند وضع ميزانية الأسرة، فمن الواجب أن يراعى فيها وضع الأسس العامة أولها أن تكون الميزانية مراعية لأهداف ومستوى الأسرة الاقتصادي، وأيضاً أن تكون هذه الميزانية تتمتع بالمرونة وغير جامدة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه يتم وضعها من أجل تحسين مستوى معيشة الأسرة وليس العكس.

إجابة سؤال: تدوين أوجه الانفاق الأسري من خطوات عمل الميزانية

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة .

السابق
من هم ابناء الامير مولاي رشيد ؟
التالي
الشخص المُنجز يؤدي مايكلف به على أكمل وجه

اترك تعليقاً