غير مهم

رابط التقديم الالكتروني للحج في السودان

رابط التقديم الالكتروني للحج في السودان

قام الأستاذ عبد العاطي أحمد عباس وزير الشئون الدينية والاوقاف المكلف في السودان بالإعلان عن بدء التقديم للتسجيل في الحج هذا العام 1443 هجرية ابتداءً من اليوم من خلال الرابط الإلكتروني http://haj.gov.sd والتواصل عبر الخط الساخن 5900 والذي سوف يستمر حتى الخميس الثاني من شهر يونيو الموافق الثالث من ذو القعدة .

حيث أوضح الأستاذ عبد العاطي أثناء المؤتمر الصحفي لإعلان ترتيبات وسياسات حج هذا العام بالمجلس الأعلى للحج والعمرة اليوم ان تكلفة الحج تراوحت ما بين اثنين مليون وثمانمائة الى اثنين مليون ومائة بحرا وجوا.

وأوضح أن حصة السودان البالغة 14487 تم تقسيمها الي 12144 للحج العام و2151 الوكالات والبعثة العسكرية 192 حاجا، واشار الي ان زيادة قيمة الحج نابعة من التضخم العالمي وزيادة تكلفة الخدمات بالمملكة السعودية والتي بلغت نسبتها 370%.

وأشار أيضاً الى ان فرص الدول من الحجاج تُعطى على حسب الحصة السكانية المعتمدة، كل مليون نسمة يقابلها ألف حاج منوهاً أن توزيع حجاج الولايات تم على حسب نسبة السكان المعتمدة بالرقم الوطني لدى وزارة الداخلية.

وقام وزير الشئون الدينية والاوقاف بالمقارنة بين تكلفة الحج في السودان وبعض الدول المجاورة حيث بلغ الحج في مصر 21000 ريال، واثيوبيا 19000 ريال، وليبيا 31000 ريال.

وقال الأستاذ عبد العاطي أن اول فوج حجاج بحرا سيكون يوم 13يونيو وجوا يوم 17يونيو وآخر رحلة ستكون يوم 24 يونيو موضحاً ان لجنة الخدمات أنجزت 12 حزمة كالترحيل والاطعام والسكن بهدف توفير أفضل خدمة للحجاج بأفضل سعر.

المصدر من هنا

السابق
كم تكلفة الحج من السودان 2022
التالي
تحميل رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf

اترك تعليقاً