غير مهم 1

متى موعد عيد الاضحى 2022 في الاردن

تاريخ عيد الاضحى 2022 بالمغرب

عيد الأضحى المبارك هو ثاني العيدين عند المسلمين والذي يتمتع بمكانة عظيمة حيث ينتظره المسلمون من عام لآخر، حتى يستمتعوا بإحياء شعائر الله خلال تلك الأيام المباركة.

للمسلمين عيدان يحتفلون بهم في كل عام هجري بحسب مواعيد محددة يتم معرفتها عن طريق الاستطلاع في الهلال و القمر وهذا يكون من خلال دراسة علم الفلك ومن خلال المفتيين المسلمين.

في كل عيد من أعياد المسلمين يوجد طقوس دينية معينة يقوم بها الناس، وسوف نقوم في مقالتنا بتقديم بعض المعلومات حول هذا الموضوع .

عيد الأضحى في الأردن والوطن العربي

هناك العديد من الطقوس و العادات والتقاليد التي يقوم بها المسلمين في كل عيد وتتباين هذه الطقوس من دولة عربية لأخرى، حيث تختلف طقوس العيد في الأردن مثلاً عن الطقوس التي تكون موجودة في دولة المغرب، بحيث يوجد بعض التشابه في بعض الطقوس العامة في الدولة العربية وبالأخص في الدول التي تكون قريبة من بعضها مثلا فلسطين والأردن فتكون العادات والتقاليد والطقوس لهم في العيد واحدة سواء في عيد الفطر او عيد الأضحى، حتى اللهجة بينهم متشابهة.

موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن

عادة ما تكون المواعيد الخاصة بالعيد سواء في الأردن أو في غيرها من الدول  واحدة، مثلاً يكون حسب المفتي الخاص بالدولة ففي سنة 2022، كان موعد رمضان في الدول العربية مختلفاً عن دولة الأردن فلم يكن هناك اجماع بين كافة المفتيين في الدول العربية على رؤية هلال رمضان، كما أن عيد الفطر في الأردن كان مختلفاً موعده عن الدول العربية الأخرى وبعض الدول التي كانت مثل دولة الأردن.
بحسب الدراسات العلمية فإن موعد عيد الأضحى في الأردن  لعام 2022 في تاريخ العاشر من شهر يوليو لسنة 2022 ميلادي وتنتهي في تاريخ 12 من شهر يوليو سنة 2022 ميلادي.

 

 

السابق
متى موعد عطلة عيد الاضحى 2022 في الكويت
التالي
تاريخ عيد الاضحى 2022 بالمغرب

اترك تعليقاً