غير مهم 1

متى موعد عطلة عيد الاضحى 2022 في الكويت

تاريخ عيد الاضحى 2022 بالمغرب

اقترب موعد حلول أجمل أجواء في العام بعد رمضان الكريم، ففي العشر الأواخر من ذي الحجة يبدأ المسلمون بالصيام وهذا الصيام ليس واجباً إنما هو يعد من النوافل، وكذلك صيام يوم عرفة.

وليوم عرفة فضل كبير من الله عز وجل، فحسب ما ورد في الشريعة الإسلامية والسنة النبوية فإن من يصوم يوم عرفة يغفر الله له ما تقدم وما تأخر من ذنبه.

متى موعد عطلة عيد الأضحى 2022 في الكويت

أقر مجلس الوزراء في دولة الكويت بدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لسنة 2022 من السبت 9 يوليو، وتستمر لمدة أربع أيام حتى تاريخ 12 يوليو وهو اليوم  الأخير من أيام عيد الأضحى المبارك، لجميع الوزارات و المؤسسات والشركات العامة والخاصة.

ويصادف هذا العام وقفة عرفة يوم الجمعة والتي من المعتاد أن تكون إجازة رسمية في كل عام وهي بالأساس إجازة رسمية في جميع الدول العربية ما عدا دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين يصادف يوم عرفة أيضاً إجازة صيفية لجميع المراحل الدراسية، بالتالي فإن إجازة يوم عرفة تشمل العاملين في الشركات العامة والخاصة والمؤسسات الحكومية.

عيد الأضحى 2022

عيد الأضحى هو أحد العيدين الرسميين لدى المسلمين، والذي يأتي بعد عيد الفطر المبارك ب70 يوم، ويوافق عيد الأضحى العاشر عيد من ذي الحجة من كل عام ويأتي بعد وقفة عرفة مباشرة، وهو الموقف الذي يقف به الحجاج من أجل تأدية مناسك الحج التي تنتهي في يوم 13 من ذي الحجة.

عيد الأضحى فيه ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤية أمره الله عز وجل فيها أن يضحي بابنه إسماعيل عليه السلام، ولأنه صدق الرؤيا كافئه الله عز وجل بأمره بذبح أضحية بدلاً عن ذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، وفي هذا اليوم يتقرب المسلمون إلى الله عز وجل من خلال القيام بتقديم الأضاحي من الأنعام سواء  بقرة أو خروف أو جمل، ويوزعون لحموها على الفقراء والأقارب وأهل البيت.

 

السابق
قصائد مظفر النواب باللهجة العراقية كاملة
التالي
متى موعد عيد الاضحى 2022 في الاردن

اترك تعليقاً