غير مهم 1

اجابة سؤال حكم زيارة الرجال للقبور لأخذ العظة والعبرة

حكم زيارة الرجال للقبور لأخذ العظة والعبرة
حكم زيارة الرجال للقبور لأخذ العظة والعبرة، يعتبر هذا السؤال من أهم وأبرز الأسئلة وأكثرها انتشاراً بين العديد من المسلمين نظراً لحساسية الأمر، واختلاف رأي العلماء فيه بين الجواز للرجال عن النساء وهكذا.

وفي هذا المقال التعليمي سوف نحاول أن نجتهد في الشرح على حسب العقيدة الإسلامية وما قاله وراه علماء الدين والقفه، وما نقل عن رسولنا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام حول جواز زيارة القبور بالنسبة للرجال لأخذ العظة والعبرة من الموت.

فالموت هو أكثر المواقف التي لابد أن تجعل كل انسان يفكر ويقف في حياته وكيف يقضيها وهل هو قريب من الله سبحانه وتعالى أم لا زال يلهو ويتعد عن الله اكثر، فالموت شيء لابد منه وقدر محتوم على جميع البشر، فعلينا أن نستعد ليوم ننزل فيه للقبور ولا يصبح لنا جليس فيها سوى القرآن والعمل الصالح.

حكم زيارة الرجال للقبور لأخذ العظة والعبرة
قال الكثير من علماء الفقه وتحدثوا عن جواز و أداب زيارة القبور للرجال وللنساء، معظمهم أقر بعد الرجوع للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة أن زيارة النساء للقبور محرمة وليست مكروهة، منهم من استدل لأن النساء أقل صبر وقوة من الرجال، ولكن يجوز للرجال أن يزورا القبور ولكن دون أن يشد لها الرحال، أن لا يعزم السفر لسبب أن يزور قبر.

السؤال: حكم زيارة الرجال للقبور لأخذ العظة والعبرة
الإجابة: سنة.

السابق
للامن والاستقرار اثر في نمو الاقتصاد الوطني
التالي
علامات الاختصار هي رموز كتابية ذات معان دلالية

اترك تعليقاً