غير مهم 2

ماذا يحتاج برشلونة لحسم وصافة الليغا؟

بعد ضمانه المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا، يواجه نادي برشلونة الجولات الثلاث المتبقية بهدف رئيسي هو حسم وصافة الدوري الإسباني، وبالتالي الحصول على تذكرة المشاركة في كأس السوبر الإسباني 2023.

ويمتلك فريق تشافي هيرنانديز فرصة جيدة للتغلب على إشبيلية، وأتلتيكو مدريد، في سباق المركز الثاني بالليغا.

ماذا يحتاج برشلونة لحسم وصافة الليغا؟

بعد 35 مباراة، يحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري برصيد 69 نقطة بفارق 4 و5 نقاط عن إشبيلية (65)، وأتلتيكو (64)، على التوالي وإذا كان برشلونة يرغب في حسم وصافة الليغا دون النظر إلى نتائج من يطارده، فيجب على الفريق إضافة 5 نقاط إلى رصيده من أصل 9 نقاط ممكنة من المباريات الثلاث المتبقية ليحسم الوصافة، وفي هذا السيناريو، سيحتاج الفريق الكتالوني إلى فوزين، أو فوز واحد، وتعادلين في المباريات الثلاث المتبقية.

وتصبح الحسابات أقل تعقيداً لبرشلونة إلى حد ما، في حال اعتبار أن إشبيلية وأتلتيكو، لن يفوزا بجميع مبارياتهما المتبقية. وجدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد سيستضيف يوم الأحد على ملعبه «واندا ميتروبوليتانو» إشبيلية، بحيث سيخسر أحدهما (أو كلاهما) نقاطاً بالتأكيد.. وستكون نهاية هذا الأسبوع حاسمة. وأكثر إذا هزم برشلونة سيلتا فيغو اليوم.

في حال فوز الفريق الكتالوني على سيلتا فيغو اليوم، سيضطر إشبيلية، وأتلتيكو مدريد، إلى عدم الفشل أمام مايوركا، وإلتشي، على التوالي، يوم الأربعاء. إذا خسر كلاهما، فسيواجه تشافي وفريقه آخر جولتين من المنافسة دون أي شيء على المحك، سوى إمكانية إنهاء موسم معقد للغاية بمشاعر جيدة من الناحيتين الرياضية والنفسية.

في حالة بقاء كل شيء على حاله، ستكون نهاية هذا الأسبوع حاسمة للغاية.. سيزور برشلونة خيتافي مع التركيز على ما يحدث في مباراة أتلتيكو وإشبيلية. سيكون فوز برشلونة على خيتافي، والتعادل بين المطاردين حاسماً إذا لم يفشل الفريق اليوم ضد سيلتا.

السابق
BMW تشحن سياراتها بدون Android Auto و CarPlay بسبب أزمة الشحن العالمية
التالي
كيفية استخدام ردود الفعل على الرسائل على WhatsApp

اترك تعليقاً