غير مهم 1

السعودية تفرج عن نزلاء جدد بتوجيهات من الملك سلمان

بدأت الحكومة السعودية بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز في الإفراج عن عدد من النزلاء والنزيلات بالحق العام للم شملهم بذويهم.

وكلمة الحق العام، تعني حق المجتمع بأكمله وليس حق المجني عليه فقط، فلو تنازل المجني عليه عن ما ارتكب بحقه يتبقى ما يسمى بالحق العام أو حق المجتمع.

الإفراج عن سجناء الحق العام

وقالت المديرية العامة للسجون في السعودية بحسب موقع إمارة مكة المكرمة أن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، شدد على ضرورة الإسراع إلى إنفاذ الأمر الملكي وإنهاء إجراءات المستفيدين منه.

وقال مدير عام مديرية السجون بالسعودية اللواء محمد بن علي الأسمري أن “هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم شملهم بأسرهم”.

صحة الملك سلمان

وفي وقت سابق من يوم السبت دخل الملك سلمان مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وأجرى منظارا في القولون، وفي مارس الماضي أجرى الملك سلمان بعض الفحوصات الطبية وتغيير بطارية منظم ضربات القلب.

وفي 23 يناير عام 2015 تمت مبايعة الملك سلمان كملك للملكة العربية السعودية، وذلك بعد وفاة شقيقه الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وبعدها بأسبوع واحد وتحديدا في الأول من فبراير من العام ذاته، أصدر الملك سلمان أمرا ملكيا بالعفو عن نصف نزلاء المملكة بمناسبة توليه الحكم، وسداد مديوناتهم للدولة التي بلغت نصف مليون ريال سعودي، وكان هذا العفو هو الأكبر في تاريخ المملكة منذ بداية الدولة السعودية.

السابق
التفاصيل المالية لصفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي
التالي
تعرف على أسباب شيب الشعر المبكر والأطعمة التي تجنب حدوثه

اترك تعليقاً