منوعات

في اليوم العالمي للحمير تعرف على أهم مستحضرات التجميل المصنوعة من حليب الحمير

يعتبر الحمار من الحيوانات الصبورة جدًا والمطيعة، والأليفة لدى الإنسان منذ قديم الأزل، وتقوم بالأعمال الشاقة، من حمل المحاصيل، وجلب الماء والحطب، وكل ما يحتاجه الإنسان من خدمات.

ويصادف اليوم 8 مايو يوم الحمير العالمي والذي حددته منظمات حقوق الحيوان حفاظاً على حقوق الحمير، من المعاملة القاسية التي يلاقيها من بعض البشر، ومطالبة للجميع بمعاملته بشكل جيد، لأنه روح يشعر بأى أذى يسبب له الإنسان، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المخاطر التي تهدد بقاء نوعهم.

ويعتبر بعض الناس أن تخصيص يوم عالمي للاحتفال بالحمير هزليًا ومضحك بعض الشيء.

ولكن الشئ الذى لا يعرفه البعض أنه يوجد الكثير من منتجات الجمال، التي تستخلص من جلد وحليب الحمير، وهذه من المنتجات التي قد تستخدميها لبشرتكِ للتنعيم والترطيب :

كريم الحمير 

يستخدم هذاِ الكريم بتهدئة البشرة، ويحافظ على نضارتها ونعومتها، وهناك بعض الشركات التي تصنع الكريم من حليب الحمير، مع إضافه المواد الحافظة فقط، فهو يحتوى على على الاحماض الدهنية غير المشبعة، وفيتامين c الذى يقلل من ظهور علامات الشيخوخة واستعادة تجديد الخلايا. 

حليب الحمير

يحتوي حليب الحمير على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة، ويعالج الكثير من الأمراض الجليدة كالإكزيما والصدفية،  ولذلك يناسب البشرة الحساسة، لأنه يمنع احمرار البشرة وتهيجها وفقاً لموقع ” cosmesinaturale”.

صابون حليب الحمير 

يحتوى صابون حليب الحمير على نسبة عالية من فيتامين e، والأحماض الأمينية، وكمية عالية من الكالسيوم، وأوميجا 3، وفائدة هذا الصابون كثير ومتعدة منها على سبيل المثال: 

أنه يجدد البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والفوسفوليبيد، ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة أيضاً، ويرطب البشرة، ويمنع أحمرارالبشرة، ويقلل من تهيج الجلد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، ويساعد التخلص من حب الشباب. 

ويتكون صابون الحمير من عدة مكونات، فقد يحتوى على زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت النخيل أو زيت الخروع أو  الكركم

النهضة نيوز _ بيروت

السابق
إيران تطرح عملة رقمية تجريبية خلال شهور
التالي
فرصة تدريب قابلة للتوظيف لخريجات إدارة اعمال باللغة الانجليزية

اترك تعليقاً