غير مهم 4

أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في الذرة هو

أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في الذرة هو

أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في الذرة هو. يشير مستوى الطاقة الرابع في الذرة من اهم المواضيع التي يتم التركيز عليها في المنهج الدراسي في المملكة العربية السعودية في مادة الفيزياء وعلم الذرة، حيث ان في هذه المقالة سنتعرف بشكل واسع عن مستوى الطاقة من خلال شرح مفصل بما يخص السؤال في هذا المقال وهو:

أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه الطاقة الرابع في الذرة هو

حيث انه من المعروف أن الذرة تتكون من ثلاثة أنواع من الجسيمات وهي:

  • البروتونات.
  • النيوترونات.
  • الإلكترونات.

وحيث ان النواة تتكون من النيوترونات والبروتونات، في حين توجد الإلكترونات خارج النواة، وتشغل الإلكترونات في العادة أدنى مكان للطاقة، في حين تملأ الأغلفة من الأقرب للنواة إلى الابعد وتملئ الإلكترونات أدى مستوى ممكن لها وفي هذا الوقت يقال أن الذرة في الحالة الأرضية.

وذلك لجعل بعض الإلكترونات في مكان أعلى يتم تعريضها للضوء، وعندما تكون الإلكترونات في مستوى أعلى من الحالة الأرضية يقال عنها في حالة مثارة، وهذا يعني أنه يمكن للإلكترون أن يكون في غلاف أعلى قبل أن يصبح ممتلئ بمستوى الطاقة الأدنى.

أي انه لم يكن هناك إلكترونات مثارة، فيتم بذلك ملء المستوى من الداخل إلى الخارج، وذلك قبل أن يتم بدء ملء الغلاف الثاني يجب ملء الغلاف الأول بالكامل الذي لا يعد ممتلئاً إذا لم يحتوِ على أكبر عدد ممكن من الإلكترونات المسموح بها وهذا يعني أنه إذا كان الغلاف الأول يتضمن على إلكترون واحد فقط، فهذا يعني أنه غير ممتلئ، وذلك لأنه يستوعب إلكترونين بحد أقصى.

  • إجابة السؤال:  32 الكتروناً.
السابق
يطلق على مقدار سرعة الجسم عند لحظة محددة السرعة المتوسطة
التالي
أي النماذج الذرة الآتية توضح نموذج دالتون للذرة

اترك تعليقاً